الخميس 19 سبتمبر 2019 الموافق 20 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بعد دعوة مؤسس آبل لإغلاق فيسبوك: سألنا الشباب عن رد فعلهم

الأربعاء 10/يوليه/2019 - 11:39 م
جريدة الدستور
شيماء دهب
طباعة
وجه ستيف وزنياك، أحد مؤسسي شركة "آبل" الأمريكية، بضرورة التخلص من تطبيق فيسبوك نظرًا لاختراقه للخصوصية الخاصة بمستخدميه.

ووفقًا لموقع "سبوتنك" قال إن الهواتف الذكية أيضًا تتصنت على أصحابها ولكن للأسف لا يوجد طريقة لإيقافها،
الجدير بالذكر أن ستيف وزنياك غادر فيسبوك العام الماضي 2018، وحذف حسابه العام من موقع التواصل الشهير، في أعقاب فضيحة شركة "كامبريدج أنالاتيكا" للاستشارات السياسية، التي حصلت دون وجه حق على بيانات شخصية عبر تطبيق للاختبارات متصل "بفيسبوك"، ولمدة يومين.

«الدستور» تواصلت مع عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وووجهت لهم سؤالًا حول إمكانية إغلاق حساباتهم من عدمه، وهل الأمر أصبح لديهم كالإدمان يصعب الاستغناء عنه أو لا؟.

"فعلتها مرة واحدة".. هكذا قالت لمياء أحمد 26 عامًا، حيث قامت من قبل بإغلاق فيسبوك نظرًا لشعورها بالملل، وبالفعل توجهت باهتماماتها لأنشطة أخرى بخلاف فيسبوك، وكانت تعتمد على التواصل عن طريق رقم الهاتف الخاص بها، واستقبال المكالمات عليه فقط واصفة ذلك بأنه قمة الراحة النفسية.

بينما قال أحمد يسري 28 عامًا، أنه لا يستطيع الاستغناء عن تطبيق فيسبوك بسبب مجموعات العمل، فهو يعمل صحفي بإحدى الصحف، ويتواصل مع القسم الخاص به عن طريق جروب فيسبوك.

وأضافت نورا عبدالحميد، 26 عامًا، أنها لا تستغنى عن فيسبوك حيث يعتبر مصدر للمعلومات بالنسبة لها، من خلال متابعة الصفحات الرسمية الخاصة ببعض الجرائد على فيسبوك، كما أنها ترغب في مشاركة الأصدقاء تفاصيل حياتها اليومية واتخاذ النصيحة من خلالهم.

بينما قالت هبة أنور، 33 عامًا، إن عملها يحتم عليها عدم إضاعة أوقات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعى، ومع ذلك فهى تحرص على الاطلاع على كل ما هو جديد بقدر الإمكان، خاصة على إنستجرام، لكن هذا لا يعني أن مرحلة غلق  فيسبوك مستحيلة، فهى بالفعل تقوم بذلك على فترات متقطعة.
ads