الخميس 19 سبتمبر 2019 الموافق 20 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

أفكار مبتكرة للمصريين للهروب من ارتفاع أسعار البنزين

الثلاثاء 09/يوليه/2019 - 11:32 م
جريدة الدستور
شيماء دهب
طباعة
بالتزامن مع غلاء أسعار البنزين لجأ العديد من الأشخاص لاستخدام وسائل مختلفة ومبتكرة كعادة المصريين للتغلب على غلاء الأسعار، وذلك بالمشاركة في توصيل بعضهم البعض وتقسيم سعر البنزين عليهم مما يقلل التكلفة بالطبع.

وإليكم في تلك السطور أفكار المصريين للهروب من ارتفاع أسعار البنزين مرخرًا.
- صفحة وصلني
انشاء صفحة على الفيس بوك تحمل اسم "وصلني" تنشر هذه الصفحة بشكل يومي، بل يتم التحديث باستمرار حول ما يخص السيارة وكيفية توفير البنزين لصاحب السيارة.
كما تشمل الصفحة على المساعدة للوصول للطرق المزدحمة بحيث يتم تجنبها، وكذلك طرق الوقاية من حوادث الخاصة بالطرق.
-جروب وصلني معاك
هو جروب قائم عليه مجموعة من الشباب يهدف إلى توصيل كلًا منهما للآخر، فكل عضو بالجروب يقوم بكتابة منشور حول طريقه اليومي للعمل ويدعو كافة من لديهم نفس الطريق أن يركبوا معه وهكذا بشكل دوري بينهم، يشمل الجروب على عدد يصل إلى ألف وربعمائه شخص.
ومن جانبه قال أحمد صلاح أحد أعضاء الجروب أن خط العمل الخاص به من الشروق للتحرير لذا استعان بالجروب في نشر بوست بخط سيره في الصباح وتفاجأ بثلاث أشخاص لديهم نفس السير بشكل يومي، الأمر الذي دفعهم للركوب معًا بشكل يومي مما يوفر في استهلاك البنزين.
-
توصيلة
أما جروب توصيلة فيشمل على عدد 15 ألف شخص كما يوفر الجروب توصيلة بالمجان لشخص يكتب خط سيره بالعربية ويركب أشخاص معه بنفس الطريق، والعكس.
كما أن الأدمن " المسؤل" الخاص بالجروب يتأكد من كافة الأشخاص ومصداقيه حديثهم عبر المنشورات ومتابعة الرحلات التي تتم ومعرفة الانطباعات عنها.
توصيلة
وهو ابليكشن تم تفعيله على البلاي ستور بهدف توصيل الأشخاص من مكان لمكان آخر، من خلال كتابتك للمكان الذي تريد الوصول إليه وفي حالة جمع أربعه أشخاص يتم التحرك والتواصل لصاحب السيارة.
ads