الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

322.7 ألف جنيه مساعدات لغير القادرين بمطروح

الأربعاء 03/يوليه/2019 - 12:29 م
جريدة الدستور
ياسمين شعيب
طباعة
أكد محافظ مطروح على أن المحافظة تحرص على سرعة الاستجابة لشكاوى المواطنين مع مراعاة الحالات الإنسانية خاصة من المرضى وتقديم العلاج لهم، مع العمل على توفير كافة الخدمات ومد يد العون دائمًا لغير القادرين والتيسير عليهم.

وأوضح محافظ مطروح أن جميع الشكاوى الواردة إلى إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة والتواصل مع الجهات المعنية المختلفة جرى حلها بنسبة كبيرة تيسيرًا على المواطن وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.

وأوضحت رجاء سالم مدير المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بمطروح أنه جرى صرف إعانات ومساعدات لغير القادرين خلال شهر يونيو بإجمالي مبلغ 322.756 ألف جنيه منها: مساعدات مالية لـ 24 حالة بتكلفة 12.450 الف جنيه، وتحويل حالات للعلاج بمستشفيات خارج مطروح لـ 18مريض غير قادر بتكلفة 217،688 الف جنيه، ومساعدات علاجية شهرية لعدد 69 مستفيد بإجمالي 92،618 ألف جنيه.

من ناحية أخري جرى حصر عدد الطلبات المقدمة والواردة بادارة خدمة المواطنين خلال شهر يونيو حيث بلغ إجمالي عدد الشكاوى 239 حالة وتم الرد والاستجابة على نسبة 96% وحرص المحافظة على المتابعة والرد وإنهاء جميع المشكلات الواردة من بوابة مجلس الوزراء ووزارة شئون مجلس النواب ووزارة التنمية المحلية بنسبة انجاز 100% وجرى التعامل مع الشكاوي الواردة علي صفحة المركز التكنولوجي ومنظومة المركز التكنواوجي لخدمة المواطنين باجمالي عدد طلبات 179 بنسبة انجاز 95%.

وأشار محافظ مطروح إلى أن هناك حرص على التواصل الدائم مع المواطنين من خلال قنوات التواصل المباشر مع المواطنين مع سياسة الباب المفتوح وفتح مكتبه للجميع، بالإضافة إلى اللقاءات المستمرة سواء مع الجهات التنفيذية والشعبية لعرض مشاكل المواطنين، بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعي، سعيا للوصول إلى جميع المواطنين دون وسيط والإسراع في حل مشاكلهم وتخفيف العبء والمعاناة عنهم خاصة الحالات المرضية.
ads