الثلاثاء 25 فبراير 2020 الموافق 01 رجب 1441

"الوطني الليبي" يعلن خطة لاستعادة مدينة غريان الاستراتيجية

الإثنين 01/يوليه/2019 - 10:15 م
جريدة الدستور
محمد عمر
طباعة
أكد الجيش الوطني الليبي، أن لديه خطة جاهزة للتنفيذ من أجل اقتحام مدينة غريان بالعاصمة طرابلس التي استولت عليها الجماعات المسلحة بدعم من تركيا الأسبوع الماضي.

وقال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري، في مؤتمر صحفي مساء اليوم الاثنين من بنغازي، إن تركيا تشكل خطرا على الأمن الوطني الليبي والأمن القومي العربي، وذلك وفق قناة "العربية".

وأوضح "المسماري"، أن قيادة الجيش الوطني تبحث الرد على التهديدات التركية بالتدخل في الشأن الليبي عسكريا بجانب دعمها للجماعات الإرهابية.

وطالب المتحدث باسم الجيش الليبي المدنيين بالابتعاد عن مواقع الميليشيات، مؤكدا أنه سيتم تكثيف القصف الجوي على مواقع الإرهابيين بالعاصمة.

وأكد مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني العميد خالد المحجوب، في وقت سابق اليوم أن ما تقوم به تركيا في ليبيا هو إعلان حرب وتستخدم الجماعات الإرهابية في تحقيق أغراضها.

وأكد المحجوب في تصريحات اليوم الاثنين لقناة محلية، إن القوات المسلحة الليبية لم تذهب إلى تركيا لقتال الأتراك وليست طرفًا في أي صراع فيها، وذلك وفق صحيفة المرصد الليبية.

وشددت القيادة العامة للجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، أمس على أنهم مستعدون للوقوف في وجه أي تهديد تتعرض له ليبيا، وذلك ردًا على التهديدات التركية بالتدخل العسكري المباشر في ليبيا.