رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
السبت 16 يناير 2021 الموافق 03 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

فيس بوك يحسن من الصحة العقلية ويخلصك من الاكتئاب

الجمعة 28/يونيو/2019 - 05:36 م
جريدة الدستور
إسلام جمال
طباعة
أكدت دراسة حديثة أن البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 30 عامًا ويستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي هم أقل عرضة بنسبة 63 % بالإصابة بالمشاكل العقلية.

ووفقًا لما ذكره موقع "ديلى ميل" البريطانى، فقد يعانون الأشخاص الذين لا يمتلكون حسابات على مواقع التواصل الإجتماعى، من مشاكل الصحة العقلية مثل القلق أو الاكتئاب.

ويقترح الباحثون أن استخدام مواقع مثل Face book" " يمكن أن يحسن بالفعل صحتك العقلية من خلال المساعدة في الحفاظ على العلاقات، مثل تلك التي تضم أفراد عائلات في بلاد أخرى.

وتقول الدراسة أيضًا أنه قد يكون من الأسهل على الأشخاص الحصول على المعلومات للبحث عن المعلومات الصحية إذا شعروا بضيق نفسي.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين يستخدمون Facebook كانوا أكثر عرضة بنسبة 63 مرة لتفادي المشكلات النفسية من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

وكشف الباحثون، من جامعة ولاية ميشيجان أن الشخص الذي يستخدم وسائل التواصل الاجتماعى هو أكثر عرضة لتجنب الضيق النفسي والإكتئاب.

ويمكن للبالغين استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، كما يزعم، لإعادة التواصل مع أفراد الأسرة البعيدين، وهذا بدوره يحسن من صحتهم العقلية.

كما وجد أن التغييرات التي تطرأ على الصحة العقلية لأحد أفراد الأسرة تؤثر على الضيق الذي يعاني منه أفراد الأسرة الآخرون.

وكانت هناك العديد من الدراسات التي وجدت مرارًا وتكرارًا أن Facebook وTwitter ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى يمكن أن تلحق الضرر بالرفاهية العاطفية لبعض المستخدمين، وخاصة الشباب منهم.