الإثنين 21 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

سفارة الهند تحتفل باليوم العالمي لليوجا في المنيا (صور)

الأحد 23/يونيو/2019 - 07:40 م
جريدة الدستور
المنيا ـ على حسين
طباعة
نظمت السفارة الهندية في مصر، عددا من الفعاليات في محافظة المنيا، وذلك للاحتفال باليوم العالمي الخامس لليوجا بملعب نادي المنيا الرياضي، بحضور راهوال كواليشيرايث السفير الهندي في مصر والدكتور لياقت علي، مدير مركز مولانا أزاد الثقافي الهندي بسفارة الهند ومحمد سيد رئيس مدينة المنيا وعاطف عبد الجابر رئيس نادي المنيا الرياضي وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقال مندي عكاشة مدير مديرية الشباب والرياضة، في كلمته نائبا عن اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن إقامة هذه الفعاليات ما هو إلا رسالة قويه للجميع بأن الدولة المصرية هي بلد الأمن والأمان، مؤكدا أنها فرصة عظيمة للتعرف على الثقافة الهندية العريقة والتي تعتبر هي والثقافة المصرية من أعمق وأكثر الحضارات تأثيرًا حول العالم لآلاف السنين.

من جانبه، عبر السفير الهندي في كلمته عن شكره لمحافظة المنيا وقياداتها والتعاون المثمر والبناء لاستضافة المهرجان لأول مرة في محافظة المنيا وكرم السفير عدد من المشاركين في تنظيم وتنسيق فعاليات اليوم العالمي الخامس لليوجا.

وقدم خبراء ومتخصصين رياضة اليوجا خلال الاحتفالية عددا من العروض، من بينها المهارات الأساسية، وكيفية التغلب على التوتر وسهولة التنفس والاسترخاء وفي ختام فعاليات عروض اليوجا، قدمت فرقة قصر الثقافة عدة عروض فنية وغنائية تعبر عن التراث المصري.

يذكر أن الأمم المتحدة قد أعلنت يوم 21 يونيو عام 2014، يومًا عالميًا لليوجا، باعتبارها رياضة بالغة القدم ذات فوائد شاملة.. ولأنها تتوافق مع مبادئ وقيم الأمم المتحدة.
ads