الأربعاء 17 يوليه 2019 الموافق 14 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

رسائل السيسي لرئيس موزمبيق

السبت 22/يونيو/2019 - 04:14 م
جريدة الدستور
اسلام ابو المجد
طباعة
ads
استقبل السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقصر الاتحادية اليوم، الرئيس "فيليب نيوسي" رئيس جمهورية موزمبيق، الذي يقوم بزيارة رسمية لمصر، حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف وعزف السلامين الوطنيين.

ترصد"الدستور"، أبرز رسائل الرئيس السيسي لرئيس موزمبيق:

- تأكيد الرئيس دعم مصر لجهود إعادة إعمار المناطق المتضررة من الأعاصير التي تعرضت لها مؤخرًا موزمبيق.

- تقدير مصر لعلاقات الأخوة التاريخية التي تربطها بموزمبيق، مشيرًا إلى التطلع لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتفعيل أطر التعاون المشترك في شتي المجالات، ومواصلة تقديم مختلف أوجه الدعم وبناء القدرات للأشقاء في موزمبيق.

- التنسيق بشأن قضايا المنطقة والقارة الأفريقية عمومًا.

- اعتزاز السيسي بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين.

- الاتفاق على تفعيل الآليات القائمة للتعاون بين الجانبين وعلى رأسها اللجنة المشتركة، بالإضافة إلى العمل على تطوير العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين.

- دعم جهود التنمية الاقتصادية في موزمبيق، لاسيما في مجالات تطوير البنية التحتية من خلال الخبرات المتوفرة للشركات المصرية، والتعاون في قطاعات الزراعة والاستزراع السمكي والصحة والاتصالات والنقل والمواصلات.

- التركيز على تنفيذ المشروعات القارية التي تمثل أولوية للدول الأفريقية، فضلًا عن تعزيز الآليات الأفريقية لإعادة الإعمار والتنمية بعد النزاعات، وتكثيف الجهود في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف، ودعم الأمن والاستقرار في القارة الأفريقية.

ads
ads
ads
ads