الإثنين 16 سبتمبر 2019 الموافق 17 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"التنمية المحلية": انتشار القمامة والتكاتك بشوارع المحلة الكبرى

الجمعة 21/يونيو/2019 - 03:57 م
جريدة الدستور
أحمد أبو المحاسن
طباعة
كشف مصدر بوزارة التنمية المحلية عن قيام قطاع التفتيش والرقابة بوزارة التنمية المحلية، بشن حملة مفاجئة في مدينة المحلة الكبرى، التابعة لمحافظة الغربية، للتأكد من جدية حملة "المحلة لازم تنضف"، بهدف تقديم المساعدات اللازمة.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"الدستور"، أنه "تم التواصل مع محافظة الغربية، استجابة لما نشرته جريدة الدستور، للمطالبة بمساندة الحملة وتبنيها، وتقديم المساعدات والاحتياجات التي تضمن استمرار الحملة، في مواصلة أعمالها التنموية".

وأوضح المصدر أنه تم "تشكيل لجنة من قطاع التفتيش والرقابة بوزارة التنمية المحلية، للقيام بحملات مفاجئة، بعد الحصول على موافقة من وزير التنمية المحلية"، مؤكدا أنه تم النزول إلى الشوارع بمدينة المحلة الكبرى، والتواصل مع الشباب وأصحاب مبادرة "المحلة لازم تنضف"، والاستماع إلى مطالبهم لإنجاح المبادرة وتحقيق أهدافها.

واستطرد: الحملة "انطلقت من مجلس مدينة المحلة، مرورا بعدد من الشوارع، ووصولا إلى المناطق الرئيسية المحيطة بالمدارس، والمستشفيات، ومركز الشباب".

وكشف أن المخالفات تمثلت في "تراكم القمامة بشوارع المدينة، بجانب انتشار التوكتوك غير المرخص، ووجود بعض المخالفات، التي تتمثل في وجود كافيهات ومطاعم غير مرخصة. مشيرا إلى أنه "تم تدوين الملاحظات عقب انتهاء اللجنة من أعمالها". 

وشدد المصدر على أنه "سيتم إزالة كافة المخالفات، بالتنسيق مع الأجهزة المعنية".

وأكد أن اللجنة ستتابع أعمال الحملة لحين للتأكد من إعادة الانضباط، ومواجهة المشكلات. مشددا على قطاع التفتيش والرقابة بعدم السماح المخالفات. مبينا أن وزير التنمية المحلية منح القطاع سلطات واسعة للتعامل مع المخالفات.

كما أشار إلى أنه "تمت مخاطبة مجلس مدينة المحلة الكبرى بضرورة دعم حملة "المحلة لازم تنضف"، وتسخير المعدات والمركبات لخدمة المبادرة وتنفيذها على أكمل وجه، وتكليفه بإزالة المعوقات التي تواجه الحملة، وتقديم المساعدات والاحتياجات الضامنة لإنجاحها.

وتابع: حملة "المحلة لازم تنضف" نموذج لابد أن يتم تعميمه على المحافظات، لأنها مبادرة تستهدف إعادة التنسيق الحضاري والحفاظ على المظهر الخارجي، وإعادة التراث الحضاري لوضعه ومساره الصحيح.
ads