الأحد 15 سبتمبر 2019 الموافق 16 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

حدائق مطروح العامة تستعيد رونقها بعد إهمالها لسنوات

الجمعة 21/يونيو/2019 - 02:03 م
جريدة الدستور
ياسمين شعيب
طباعة
منذ أكثر من 10 سنوات شهدت حدائق مطروح العامة أهمال وأعمال تخريب خاصة بعد ثورة يناير، حتى أصبحت من الأصول الثابتة الغير مستغلة، بالإضافة إلى أنها أصبحت وكرا للمخدرات والأعمال المنافية للآداب العامة.

ومنذ أشهر قليلة شهدت الحدائق العامة غير المستغلة بمحافظة مطروح "حديقة الغزالة، حديقة كليوباترا، حديقة العوام" تطويرا وأصبحت متنفس لأهالي مطروح وزوارها.

وقال العميد مهندس أحمد علي وكيل وزارة الإسكان والمرافق بمطروح، إن هناك 4 حدائق عامة غير مستغلة ومهملة منذ سنوات، ووجه اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح بتطويرها ورفع كفاءتها لتصبح متنفس لأهالي وزوار المحافظة.

وأضاف لـ"الدستور"، أن حديقة الغزالة تعرضت في ثورة يناير، إلى أعمال تخريب وإهمال وتم إعادة تطويرها منذ 3 أشهر ورفع كفائتها وزيادة المساحات الخضراء بها وبناء شلال وتخصيص جزء من المبني الإداري لإقامة صالة للألعاب الإلكترونية، بالإضافة إلى إنشاء 4 بازارات لعرض المنتنجات البدوية وتخصيص جزء للحيوانات الأليفة.

وأوضح، أن حديقة كليوباترا تعرضت إلى إهمال شديد وأصبحت مهجورة وتم البدء في تطويرها منذ 6 أشهر وتحويل السينما المهجورة بها إلى قاعة للمناسبات مجهزة على أحدث مستوى ليليق بمحافظة مطروح السياحية وتم رفع كفاءة المطعم والكافيتريا وإنشاء ملعب خماسي وصالة للألعاب الرياضية، بالإضافة إلى أنشاء ميني ماركت و5 محال وسيتم طرحهم في مزاد.

وتابع، أن حديقة العوام المغلقة والمهملة لسنوات تم البدء في تطويرها منذ 4 أشهر وتخصيص جزء لألعاب الأطفال وزيادة المساحات الخضراء والممشى وتم إنشاء مطعم للمأكولات السريعة، مشيرا إلى أنه تم البدء في تطوير حديقة راضي المغلقة لسنوات منذ 3 أشهر لإقامة بها معرض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لعرض منتجات الشباب.

وأِكد أنه تم تعيين أطقم إدارية لجميع الحدائق، موضحا أن تطوير الحدائق أتاح فرص عمل للشباب، مناشدا جميع أهالي مطروح أن يستغلوا تلك الحدائق في الترفيه وأن يحافظوا عليها لأن تلك الحدائق هي مكتسب لهم.
ads