الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 الموافق 16 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

التخطيط: تنفيذ 24 مشروع بتكلفة 148 مليون في مطروح

الخميس 20/يونيو/2019 - 03:41 م
جريدة الدستور
أميرة ممدوح
طباعة
ذكرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن بيانات المتابعة للربع الثانى من العام المالي الحالي 20182019 تشير إلي إجمالى عدد المشروعات المُنفذة بمحافظة مطروح نحو 24 مشروعًا،وبتكلفة بلغت نحو 148.8 مليون جنيه.

وأضافت الوزارة، عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، أن أحد أبرز معالم محافظة مطروح هي محمية السلوم أول محمية ذات مكون بحرى خالص فى المياه الإقليمية المصرية بالبحر المتوسط، وتبلغ مساحتها حوالى 383 كيلو متر مربع، ويقع الجزء البحرى منها فى المياه الإقليمية المصرية، بالإضافة إلى الجروف شمال مدينة السلوم وجزء ساحلى يمتد لمسافة حوالى 500 متر بعمق النطاق الساحلى.

ويوجد بالمحمية ما يقرب من 160 نوعًا من الطيور ما بين مقيمة ومهاجرة مثل حبارى الشمال الأفريقى وأنواع القنبرة، وتضم أكثر من 30 نوعا من الزواحف والبرمائيات بعضها مهدد بالإنقراض مثل السلحفاة البحرية كبيرة الرأس، والورل، والسحالى، والثعابين، كما يوجد بها ما يزيد على 30 نوعًا من الثدييات بالمحمية.

وكانت وزارة التخطيط، أطلقت نشرة صباحية تستعرض خلالها أهم المؤشرات الإقتصادية الخاصة بمحافظات من محافظات الجمهورية بالترتيب، وتتضمن عددًا من المعلومات عن أهم معالمها السياحية وما تشهر به كأحد أدوات الترويج لتلك المقاصد السياحية.
ads