الخميس 17 أكتوبر 2019 الموافق 18 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

تفاصيل توصيات تشريعية البرلمان عن موازنات الهيئات القضائية

الخميس 20/يونيو/2019 - 12:22 م
جريدة الدستور
كريمة أبو زيد
طباعة
حصلت الدستور على توصيات لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، حول مشروع موازنة الهيئات القضائية للسنة المالية 20192020.

وفيما يخص موازنة القضاء والنيابة العامة، أوصت اللجنة وزارة المالية بالموافقة على اعتماد طلب التدبير فى الباب الأول من موازنة كل جهة ليصل لنسبة 15% بدلًا من 11% لمواجهة احتياجات تلك الجهات الحتمية فى هذا الباب.

وفيما يخص موازنة مجلس الدولة، فأوصت اللجنة، وزارة المالية بالموافقة على اعتماد طلب التدبير فى الباب الأول من موازنة كل جهة ليصل لنسبة 15% بدلًا من 10% لمواجهة احتياجات تلك الجهات الحتمية فى هذا الباب.

أما موازنة هيئة قضايا الدولة، فأوصت اللجنة، وزارة المالية بالموافقة على اعتماد طلب التدبير فى الباب الأول من موازنة كل جهة ليصل لنسبة 15% بدلًا من 10% لمواجهة احتياجات تلك الجهات الحتمية فى هذا الباب.

وعن موازنة هيئة النيابة الإدارية، فأوصت اللجنة وزارة المالية بالموافقة على اعتماد طلب التدبير فى الباب الأول من موازنة كل جهة ليصل لنسبة 15% بدلًا من 12% لمواجهة احتياجات تلك الجهات الحتمية فى هذا الباب.

وفيما يخص موازنة دار الإفتاء، فأوصت اللجنة وزارة المالية بالموافقة على اعتماد طلب التدبير فى الباب الأول من موازنة كل جهة ليصل لنسبة 15% بدلًا من 10% لمواجهة احتياجات تلك الجهات الحتمية فى هذا الباب.

وما يتعلق بموازنة المحكمة الدستورية العليا، فأوصت اللجنة وزارة المالية بالموافقة على طلب تدبير الاعتمادات الخاصة بالمحكمة الدستورية العليا بالنسبة لكل الأبواب بالنسبة المقررة لهم 15% فيما عدا الباب الرابع يرفع بنسبة 25% على ما هو مقرر.
ads