رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 15 يناير 2021 الموافق 02 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

ماسكات طبيعية للشعر لا تتخلى عنها

الأربعاء 19/يونيو/2019 - 10:03 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
رشا نصر
طباعة
مشاكل الشعر لا تنتهى، ما بين الجفاف أو التساقط، وبشكل عام هناك العديد من المواد الطبيعية والبسيطة التى يمكنها حماية الشعر، وجعله فى حالة صحية أفضل، هذا ما أكدته خبيرة التجميل هيام أحمد، كما نصحت بتطبيق احدى الوصفات التالية:

ماسك بياض البيض لسد الفراغات في الشعر

قومي بخفق بياض بيضة واحدة، من ثم ضيفي إليه ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة أخرى من العسل.
قومى باعادة تحريك المكونات مجددًا إلى أن تصبح متجانسة، طبقي الخليط على شعرك، واتركيه لمدة ساعة كاملة، قومى بعدها بغسل شعرك جيدًا بالشامبو واشطفيه بالمياه الدافئة.

ماسك الزيوت لتكثيف الشعر

امزجي ملعقتين كبيرتين من كل من زيت الزيتون وزيت الخروع وزيت جوز الهند، ثم ضعي مزيج الزيوت في زجاجة سبراي نظيفة، وقبل الخلود إلى النوم، واظبي يوميًا على تدليك شعرك بالمزيج لمدة 10 دقائق، وقومى بلفه وتركه حتى صباح اليوم التالي، قومى بغسيل شعرك على الطريقة الاعتيادية.


ماسك السمسم لعلاج تساقط الشعر

اخلطي نصف كوب من كل من زيت السمسم وزيت الخروع جيدًا، من ثم طبّقي المزيج على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، وكذلك فروة رأسك، على أن يكون الشعر مبللًا بشكل كاف. بعدها، لفي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه مدة ساعتين كاملتين. بعدها، شطفي شعرك بالماء الدافئ.

ماسك الأفوكادو لترطيب الشعر

اهرسي ثمرة ناضجة من الأفوكادو جيدًا، وضيفي إليها ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، حركي المكونات جيدًا حتى الحصول على على قوام متجانس، وزعي خليط الأفوكادو وزيت الزيتون على خصلات شعرك بالتساوي، من الجذور وحتى الأطراف، اتركي الخليط على شعرك مدة ساعة كاملة. بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة العادية.


ماسك العسل وزيت جوز الهند لتطويل الشعر

قومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقتين كبيرتين من زيت الجوز الهند وملعقة كبيرة من اللبن الزبادي، حركي المكونات جيدًا وضيفي إليها بيضة واحدة، ثم حركي الخليط مجددًا إلى أن يصبح متجانسًا، ثم طبقيه على شعرك واتركيه مدة ساعة كاملة من الوقت، بعدها، اغسلي شعرك على الطريقة الاعتيادية.