الأربعاء 17 يوليه 2019 الموافق 14 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

القليني: الأعمال الدرامية التزمت بالكود الخاص بصورة المرأة

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 01:28 م
الدكتورة سوزان القلينى
الدكتورة سوزان القلينى
محمد الشريف
طباعة
ads
قالت الدكتورة سوزان القلينى، مقررة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، إن لجنة الدراما بالمجلس رصدت عددًا من الأدوار الإيجابية للنساء هذا العام، فظهرت أدوار مختلفة وظهرت المرأة العاملة والمرتبة والقوية.

وأضافت خلال كملتها في المؤتمر، أن الأعمال الدرامية التزمت هذا العام بالكود الذي تم وضعه لصورة المرأة، ولكنه تلاحظ استخدام الايحاءات الجنسية بشكل مبالغ فيه، وترسيخ فكرة التحرر وحرية المرأة، وظهور الخمور في الدراما كوسيلة السيطرة على الاستحواذ والتدمير.

وطالبت "القلينى" بعودة وزارة الإعلام قائلة إن بوجود وزارة للإعلام سيكون هناك لجنة لضبط المشاهد الدرامية، مستنكرة تدني لغة الحوار بين بطلات العمل الدرامية.

وعلى جانب آخر، أشادت بظهور المرأة ذات الإعاقة من ضمن لشخصيات في المسلسل لتأتي بعضها بشكل سلبي وآخر إيجابي، مؤكدة أنه الأعمال الدرامية هذا العام بشكل عام جاءت مخيبة للآمال بشكل كبير.

وقالت الدكتورة سوزان القلينى، مقررة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، إنه تم رصد ما يقرب 754 مشهدًا للعنف ضد المرأة وكانت مشاهد متعددة.

وعلى جانب الإذاعة المصرية، قالت "القلينى" خلال عرض التقرير الختامى للأعمال الدرامية، إن الإذاعة قدمت أعمالنا وبرامج طيلة شهر رمضان، وجاءت بصورة جيدة، مضيفة: نرفع القبعة للإذاعة المصرية على ما قدمته من أعمال درامية في شهر رمضان وما تناول من أعمال وبرامج.

وأشارت إلى أن أسوأ البرامج في رمضان وهي "رامز في الشلال"، و"الزفة 3"، و"السرداب"، ومن أسوأ الإعلانات "قطونيل" و"مستشفى أهل مصر"، وجاء أفضل إعلان "100 مليون صحة" وما تضمنه من رسائل.
ads
ads
ads
ads