الإثنين 21 أكتوبر 2019 الموافق 22 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

القلينى: المؤشرات العامة حول رصد الدراما أظهرت تحسنًا ملحوظًا

الثلاثاء 18/يونيو/2019 - 12:51 م
 الدكتورة سوزان القلينى
الدكتورة سوزان القلينى
محمد الشريف
طباعة
قالت الدكتورة سوزان القلينى، مقررة لجنة الإعلام بالمجلس القومي للمرأة، إن لجنة الدارما حضرت 25 مسلسلًا وتحليلًا لعدد من القنوات منها دي إم سي والنهار وإم بي سي وأبو ظبي والحياة، وكذلك تم عمل استمارة تحليل مضمون في إطار التعاون مع المجلس القومي للمرأة.

وأضافت "القلينى"، خلال كلمتها في مؤتمر المجلس القومى للمرأة لعرض التقرير النهائي للأعمال الدارمية، أنه تم الوقوف خلال عمل اللجنة في تقريرها على ما تناولته الصحف من انتقادات وآراء النقاد حول ما تم عرضه، كما تم التعاون مع لجنة الدراما بالمجلس الأعلى للإعلام حول رصد الأعمال الدارمية وكذلك التعاون مع عدة جهات منها التعاون بين لجان الإعلام وتنظيم الإعلام والإعلام بمجلس الوزراء، وكذلك تعاون مع لجان مجلس النواب بالتنسيق مع النائبة هبة هجرس وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب.

وأشارت إلى أن التقرير قارن نتائج الرصد على مدار 4 سنوات منذ إعادة تشكيل المجلس للمرأة 16 و17 و19، ورصد صورة المرأة في الأعمال الدرامية.

وأظهرت المؤشرات العامة أن هناك تحسنًا ملحوظًا في تناول قضايا المرأة والعنف والإعاقة والتدخين، ولكن ظهر بشكل ملحوظ التركيز على العنف الأسري في بعض الأعمال.
ads