الإثنين 22 يوليه 2019 الموافق 19 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads

العهد يهزم الوحدات ويقترب من نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

الإثنين 17/يونيو/2019 - 10:40 م
جريدة الدستور
طباعة
ads
اقترب العهد اللبناني من التأهل لنهائي منطقة غرب آسيا في كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بفوزه 1-صفر على مستضيفه الوحدات الأردني في ذهاب قبل النهائي الإثنين في عمان.

وأحرز محمد قدوح هدف العهد والمباراة الوحيد في الدقيقة 79 من ضربة رأس إثر تمريرة عرضية من محمد حيدر ليضع فريقه على مشارف النهائي.

وبادر الوحدات بالهجوم في البداية وسنحت له فرصة بعد ثلاث دقائق من البداية عبر تسديدة من بهاء فيصل من ركلة حرة ارتدت من الحائط البشري لتتهيأ أمام صالح راتب الذي سدد مباشرة لكن مهدي خليل حارس العهد تصدى لها.

وحاول رجائي عايد من ركلة حرة أخرى أرسلها نحو المرمى بشكل مباغت لكن الحارس اللبناني نجح مرة أخرى في التصدي لهذه المحاولة.

واعتمد العهد على الدفاع في الشوط الأول وواصل الوحدات محاولاته الهجومية في الشوط الثاني إذ ذهبت تسديدة عايد أعلى العارضة.

وسنحت أخطر فرصة للوحدات في الدقيقة 55 عندما ارتقى فيصل ليحول تمريرة عمر قنديل العرضية نحو مرمى خليل لكنها ارتدت من القائم.

وعلى عكس اتجاه اللعب أخطأ عايد في تمرير الكرة وسط الملعب ليسيطر عليها قدوح ويتبادلها مع حيدر قبل أن يحولها نحو الشباك من ضربة رأس.

وتقام مباراة الإياب يوم الاثنين المقبل على استاد المدينة الرياضية في بيروت.

ويتطلع العهد لتجاوز عقبة قبل نهائي غرب آسيا الذي كان بلغه العام الماضي قبل أن يخسر أمام القوة الجوية العراقي، الذي توج لاحقا باللقب، بواقع 3-5 في مجموع المباراتين.

ويخوض الجزيرة الأردني المواجهة الاخرى في قبل النهائي غدا الثلاثاء أمام الجيش السوري في العاصمة البحرينية المنامة.

ويتأهل بطل منطقة غرب آسيا مباشرة لخوض المباراة النهائية في البطولة ليواجه الفائز من نهائي المناطق.
ads
ads
ads
ads