رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
الجمعة 15 يناير 2021 الموافق 02 جمادى الثانية 1442
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

فنلندا البلد الأسعد في العالم سياحيا

الإثنين 17/يونيو/2019 - 07:39 م
فنلندا
فنلندا
رشا نصر
طباعة
إذا كنت من عشاق السفر والرحلات لكثير من البلدان وخاصة السياحية منها ففلندا البلد الأكثر حظا سياحيا، لأنها تتميز بصفات عديدة، ففي الشتاء، يمكن رؤية الشفق القطبي الشمالي في الجزء الشمالي من البلاد، بينما في الأشهر الأكثر دفئًا يتوجَّه العديد من الفنلنديين إلى منازلهم الصيفيَّة، للاستمتاع ببعض النشاطات، كالسباحة وصيد الأسماك، فضلًا عن تنظيم حفلات الشواء.

وعند زيارة فنلندا، البلد الأسعد في العالم، لا بدَّ من التوجُّه إلى العاصمة هلسنكي، حيث تتنوَّع أماكن السياحة، وأبرزها:

متحف "أثينايوم" للفنون يقع وسط "هلسنكي"، وتحديدًا في ساحة "روتاتينتوري"
يقع هذا المتحف وسط هلسنكي، وتحديدًا في ساحة "روتاتينتوري"، في مقابل محطَّة السكة الحديد المركزيَّة، وهو يضمُّ أكثر من 20 ألف قطعة فنيَّة، التي ترجع للفترة الممتدَّة من 1750 إلى 1950. كما ينظِّم المتحف جولات فيه بإشراف مرشدين. وكان المهندس المعماري تيودور هيجر قد صمَّم مبنى المتحف، الذي يعدُّ اليوم جزءًا من "المعرض الوطني الفنلندي".

يستقبل المتحف زائريه، الثلاثاء والجمعة، من العاشرة صباحًا حتَّى السادسة مساءً، والأربعاء والخميس يبقى فاتحًا أبوابه للثامنة مساءً، فيما يفتح السبت والأحد من الحادية عشرة وحتى الخامسة بعد الظهر، مقابل 12 يورو للبالغين، ومجَّانًا لمن هم دون 18 سنة.

حديقة هلسنكي للحيوان هي من حدائق الحيوان الأكثر قدمًا في العالم، لكونها شُيِّدت في سنة 1889، وتضمُّ حوالى 200 نوع من الحيوانات، و1000 نوع من النباتات. وتعتبر هذه الحديقة موطنًا للحيوانات القطبيَّة.

إشارة إلى أنَّه لا يجب على السائحين تفويت فرصة زيارة هذه الحديقة، مُقابل دفع 12 يورو للبالغين، و6 يورو للأطفال.

وأيضا حديقة "لينانماكي" الترفيهية كانت افتُتحت في 27 مايو أيار سنة 1950، وتمتلكها مؤسسة "يوم الطفل"، وتضمُّ منطقة خاصَّة بركوب الخيل، فضلًا عن عوامل الجذب الترفيهيَّة الأخرى، مثل: الممرَّات والألعاب والأكشاك، كما يوفِّر القطار الكهربائي فيها إطلالة أخَّاذة.