الجمعة 19 يوليه 2019 الموافق 16 ذو القعدة 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads
ads
ads
ads

الجيش اليمنى يتقدم فى مديرية كتاف شرق صعـدة

الأحد 16/يونيو/2019 - 11:43 م
جريدة الدستور
عبير سليم
طباعة
ads
أحرزت قوات الجيش اليمني تقدما جديدا باتجاه مركز مديرية كتاف شرق محافظة صعدة عقب مواجهات خاضتها ضد ميليشيات الحوثي في المنطقة سقط خلالها قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات، حسبما أكدت مصادر عسكرية لقناتي العربية والحدث، مساء اليوم.

وذكر موقع تحديث نت اليمني، أنه بالتزامن مع ذلك، استهدفت مقاتلات تحالف دعم الشرعية تجمعات للميليشيات في وادي "رباق" قرب مركز مديرية كتاف، ما أدى إلى تدمير آليات عسكرية وقتل وجرح عدد من عناصر الميليشيات.

وفي الساحل الغربي، شهدت الساعات الماضية مواجهات بين قوات الجيش اليمني وميليشيات الحوثي في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة استعادت خلالها القوات المشتركة السيطرة على مواقع في منطقة الجبلية كانت ميليشيات الحوثي تسللت إليها.

وتخلل المواجهات تبادل قصف مدفعي وصاروخي بين الطرفين.

وأعلن الجيش اليمني في وقت سابق من اليوم، أن قواته مسنودة بالمقاومة الشعبية شنت هجومًا مباغتًا على مواقع تتمركز فيها ميليشيات الحوثي الانقلابية شمال غرب مديرية قعطبة بمحافظة الضالع جنوب البلاد.

وأفاد المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية بأن الجيش والمقاومة تمكنا من تحرير عدد من المواقع والتباب المطلة على منطقة الزبيريات القريبة من منطقة شخب شمالي الضالع.

وأوضح أن الهجوم أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 12 عنصرًا حوثيًا، وجرح أكثر من 20 آخرين، فيما لا تزال المعارك مستمرة وسط تقدم ثابت للجيش.
ads
ads
ads
ads