الأربعاء 16 أكتوبر 2019 الموافق 17 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

رسائل "مدبولي" في منتدى"بناة مصر"

الأحد 16/يونيو/2019 - 02:46 م
الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي
ريم محمود
طباعة
تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمام منتدى بناة مصر الخامس، عن النهضة العمرانية التي تشهدها مصر حاليا، وترصد"الدستور" أبرز رسائله.

- قال "مدبولي" إن شركات المقاولات المصرية لديها خبرة كبيرة، تؤهلها للوصول للعالمية، مشيرا إلي أن المشروعات القومية أثبتت قدرة العامل المصري علي البناء ومهارته في تنفيذ مشروعات غير تقليدية.

- أكد رئيس مجلس الوزراء، أن حكومته تعمل بقوة لتطوير صناعة تصدير العقار المصرى، فى إطار التعاون مع الأشقاء فى الدول العربية والقارة الأفريقية.

- تعهد مدبولى خلال كلمته فى افتتاح ملتقى بناة مصر، بالقاهرة، بتقديم كل التسهيلات الحكومية فى هذا الصدد قائلا: "أى طلبات من الحكومة تتحرك عليها ومش هنتأخر عن أى طلبات أخرى خلال الفترة المقبلة، وهنتحرك بأسرع وقت فى ضوء كل الإجراءت التشريعية والإدارية المطلوبة من الدولة".

- وتابع:"بدأنا نتواجد فى المعارض الدولية ونحتاج أن يكون لدينا تواجد أكبر فى الأسواق العالمية، فنصيب مصر من تصدير العقارات فى منطقة الشرق الأوسط نصف مليار دولار فقط، من أصل 70 مليار دولار، وهذا الرقم أقل من المتواضع فى ضوء إمكانيات مصر والمزايا التى تتمتع بها".

- وأختتم أن ما تم تنفيذه علي أرض مصر خلال الفترة الماضية هو بكل المقاييس معجزة هندسية وفنية، تشهد لها المؤسسات الدولية، وشاركت في تحقيقها الشركات المصرية مما جعلها قادرة علي الخروج ونقل خبراتها إلي الخارج للأشقاء في الدول الإفريقية والعربية ومنطقة الشرق الأوسط تزامنا مع بدء مشروعات إعادة الإعمار في تلك الدول والتي تأخرت بسبب الخلافات الداخلية.

ads