الأحد 08 ديسمبر 2019 الموافق 11 ربيع الثاني 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

7 يوليو.. البابا يترأس رسامة كهنة جدد للخدمة في القاهرة والمهجر

الأحد 16/يونيو/2019 - 12:06 م
جريدة الدستور
مونيكا جرجس- ماريان رسمي
طباعة
يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، رسامة كهنة جدد بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، في 7 يوليو المقبل.

ويشهد البابا تواضروس الثاني رسامة كهنة جدد للخدمة في القاهرة والإسكندرية وبلاد المهجر.

وتحظي إيبارشية ملبورن على رسامة كهنة جدد وهي الأولى عقب استقالة أسقفها في نوفمبر الماضي، فإنه من المقرر أن يسيم البابا تواضروس الثاني ثلاث كهنة لإيبارشية ملبورن، لكنيسة القديسة العذراء والأنبا بيشوى بأديليد عاصمة جنوب أستراليا، وكنيسة القديس مار مينا والقديسة مارينا بملبورن عاصمة ولاية فيكتوريا، وكاهنًا لكنائس فيجى جنوب شرق آسيا.

ويستعد البابا تواضروس الثاني، لإلقاء عظته الإسبوعية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، عقب ترأسه ختام المجمع المقدس بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون بحضور أساقفة الكنيسة الأرثوذكسية.

فيما يبدأ الأقباط الأرثوذكس، أول أيام صوم الرسل الذى يستمر حتى 30 يوم، إذ يأتي في الفترة ما بين عيد العنصرة وعيد الرسل، وهو واحد من بين أصوام الكنيسة الـ12.

يدخل الأقباط في هذا الصوم تخليدًا لذكرى بدء تلاميذ المسيح التبشير برسالته بين الأقاليم المختلفة، وينتهي بعيد الرسل أو عيد استشهاد الرسولين بطرس وبولس.

واحتفل الأقباط أمس الأحد بعيد العنصرة، وهو حلول الروح القدس على تلاميذ المسيح بعد صعود يسوع بعشرة أيام بحسب رواية سفر أعمال الرسل، حيث تصلي الكنائس صباحًا القداسات الإلهية على أن تصلي مساءً صلاة السجدة.