الإثنين 14 أكتوبر 2019 الموافق 15 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

محافظ البحيرة يشهد فعاليات ورشة التوعية بوسائل التحصيل الإلكترونى

الخميس 13/يونيو/2019 - 03:08 م
جريدة الدستور
معوض هويدى
طباعة
نظمت مديرية المالية بالبحيرة ورشة التوعية بوسائل التحصيل الإلكتروني (P. OS)، برعاية اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، وذلك بمجمع دمنهور الثقافي بحضور المهندس عبدالرحمن الشهاوى، السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب محمد منصور، مدير مديرية المالية ومندوب وزارة المالية بالجهات الحكومية والمحصل الرئيسى بجميع الجهات الحكومية ومدخل بيانات الدفع الإلكترونى، ومراجع النقدية بالوحدة الحسابية بجميع الجهات الإدارية التابعة للمحافظة.

يأتى ذلك في إطار الجهود المبذولة لإنجاح وتنفيذ سياسة الدولة في الحفاظ على الموارد المالية وتحقيق الشفافية والتحول نحو المجتمع الرقمى وتقليل كمية الكاش المتداولة، والاعتماد على الطرق الإلكترونية في الدفع والتحصيل.

هذا وقد شهد محافظ البحيرة فعاليات الورشة، وأكد أن استراتيجية الدولة حاليًا هى تطبيق خطة طموحة لإنهاء نظام التعاملات النقدية الحكومية نهائيًا وسرعة التحول إلى نظام الدفع والتحصيل الإلكتروني، وذلك من خلال تطبيق قرار وزير المالية رقم 269 لسنة 2018.

وأشار المحافظ إلى أن هذا التحول الرقمي ما هو إلا جزء من خطة الإصلاح المالى والمصرفى، والذي يعد من أبرز نقاط برامج الإصلاح الاقتصادي الذي يتبناه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حتى باتت مصر وبلغة الأرقام من أقوى الاقتصاديات الناشئة في العالم، والذى انعكس بدوره على العملة المصرية.

كما أكد المحاسب محمد منصور، مدير مديرية المالية، أن نظام الدفع الإلكتروني يتيح للمواطنين سداد مستحقات الحكومة بما فيها الضرائب والرسوم الجمركية بإحدى الوسائل الإلكترونية، مما يعمل على سرعة التواصل إلكترونيًا مع وزارة المالية وتوفير معلومات دقيقة ولحظية وتحسين عملية الرقابة على المال العام والحسابات المالية، بالإضافة إلى اختصار الوقت والجهد فى إعداد الحسابات الختامية.

مشيرًا إلى أنه توجد ضمن قرار وزير المالية رقم 305 لسنة 2019 6 جهات مستثناة من تطبيق منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني وهى (الهيئات الاقتصادية - صندوق الإسكان الاقتصادى - المستشفيات العامة والتعليمية والمراكز الطبية المتخصصة - المشروعات الإنتاجية ومنافذ التوزيع بالمحافظات - الغرامات المرورية الفورية على الطرق - التبرعات المقدمة من الأشخاص الطبيعيين).

وقدم مدير المديرية المالية تحية شكر وتقدير إلى اللواء هشام آمنة، لجهوده المثمرة وتعاونه مع المديرية المالية ورعايته للعديد من الورش والندوات والمؤتمرات التوعوية وتدبير القاعات اللازمة لإقامتها، والعمل على رفع كفاءة العاملين بالمنظومة، وكذا جهوده المثمرة في سرعة إنشاء وبدء العمل بمبنى المديرية المالية الجديدة.

هذا وقد وجه اللواء هشام آمنة، بتوفير بيئة العمل المناسبة لهذا النظام الجديد من خلال إحلال وتحديث البنية التحتية وشبكات الاتصال وتحديث الأجهزة وصقل مهارات ورفع كفاءة العاملين وتدريبهم لاستكمال واستمرارية تفعيل قرار وزير المالية، وكذا تنظيم حملات لتوعية العاملين بالجهاز الإدارى والمواطنين، وعقد الاجتماعات الموسعة لبحث آلية التطبيق، ومخاطبة الجهات الحكومية لتحديد أعداد وقيم المتحصلات.
ads