الإثنين 16 سبتمبر 2019 الموافق 17 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

اختيار براتيسلافا لاستضافة الهيئة الأوروبية للعمل

الخميس 13/يونيو/2019 - 02:06 م
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
اختارت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي براتيسلافا الخميس لاستضافة الهيئة الأوروبية للعمل، من أجل دعم التعاون بين الوكالات الوطنية لمكافحة بعض التجاوزات التي يقوم بها بعض الشركات.

كانت العاصمة السلوفاكية الخيار المفضل خلال اجتماعات عقدت في لوكسمبورج، بين عواصم أخرى كانت مرشحة هي نيقوسيا وصوفيا وريغا.

وأشاد رئيس الوزراء بيتر بيلليغريني بـ "النجاح الكبير" لسلوفاكيا التي ستستضيف وكالتها الأوروبية الأولى، بعدما تنافست من دون نتيجة العام الماضي للفوز بوكالة الأدوية في الاتحاد الأوروبي.

وقال "سيصل حوالى 150 خبيرا أوروبيا رفيع المستوى إلى سلوفاكيا مع هيئة العمل الأوروبية، وسيجتمع خبراء في قانون العمل من مختلف أنحاء أوروبا بانتظام".

وأكد "أن هذا سيزيد بلا شك من مكانة براتيسلافا بصفتها عاصمة مقربة من أوروبا".

وأوضحت مفوضة التوظيف في الاتحاد الأوروبي ماريان تايسن، أن الهيئة ستباشر أنشطتها "ابتداء من أكتوبر، حتى تنتقل إلى المدينة المضيفة" حيث ستعمل "في أقرب وقت ممكن".

واقترحت المفوضية الأوروبية في مارس 2018 إنشاء مثل هذه الهيئة الأوروبية.

وهدفها تسهيل تنقل المواطنين في الاتحاد الأوروبي وضمان أن تحكمه قواعد عادلة ومحترمة. ويدين عدد كبير من الحكومات في أوروبا الغربية، خصوصا فرنسا، الانتهاكات وعمليات الاحتيال التي ارتكبها بعض الشركات في أوروبا الشرقية.

وتفيد بيانات المؤسسات الأوروبية، أن حوالى 17 مليون أوروبي يعيشون أو يعملون في دولة عضو أخرى غير دولتهم، وقد تضاعف هذا الرقم خلال 10 سنوات.
ads