السبت 21 سبتمبر 2019 الموافق 22 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

بالصور.."نقاش" يتبرع بنصف أجره لتشجيع الشباب على الزواج في الأقصر

الخميس 13/يونيو/2019 - 01:51 م
جريدة الدستور
هدي الأمير
طباعة
شعوره بالواجب، وتحمل المسئولية إزاء الأخرين، كان بمثابة القاعدة التي أسس عليه طريقة حياته، ببساطة حياته لم تمنعه من أن يعمل ويساهم في إفادة الأخرين، ومساعدتهم حتي بابسط الإمكانيات، "إبراهيم النمر" ذلك الشاب البسيط الذي ينتمي إلي احد القري الصغيرة بمدينة إسنا جنوب الأقصر، والذي اخذ علي عاتقه أن يتقاسم ما يملك مع أفراد مجتمعه، وإفادتهم، ومساعدتهم علي تخطي اصعب المواقف، من خلال تطويع موهبته في فن الرسم، والتي تحولت بمرور الوقت إلي حرفة يكسب من خلالها قوت يومه.

يقول إبراهيم النمر، ان شعوره بالواجب إزاء الآخرين من أفراد مدينته البسيطة، دفعه إلي ضرورة تقدير الظروف المادية للأهالي، ومراعاتها خاصة لهؤلاء المقبلين علي الزواج والذين يعانون الديون بسبب ارتفاع تكلفة الزواج.


واضاف أن عمله باعمال الدهانات كشف له عن معاناة الشباب لتجهيز منزل الزوجية في ظل ارتفاع أسعار مواد الطلاء، ولهذا فأنه قرر أن يقوم بخفض نصف اجره خلال قيامه بتشطيب الشقق السكنية الخاصة بالمقبلين علي الزواج.


وأشار إلي أن مبادرته تأتي من منطلق التكافل والتضامن المجتمعي، وترابط أبناء المجتمع المدني، فلابد أن يساهم كل صاحب حرفة في تخفيف الأعباء عن المواطنين بدلا من إرهاقهم ماديًا، في سبيل تحقيق أعلي ربح.

وتوجه "النمر" بمناشدة لكل أصحاب الحرف بأن يقوموا بخفض أجورهم مراعاة للحالة الاقتصادية للأسر في مصر، وان يضحوا بجزء من اجرهم مقابل أن اسعاد البسطاء ماديا.
ads