القاهرة : الإثنين 17 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
محافظات
الخميس 13/يونيو/2019 - 12:42 م

بعد زيارة محمد صلاح.. زيادة حجوزات الفنادق والرحلات بالغردقة 5%

بعد زيارة محمد صلاح..
علي عواد
dostor.org/2666301

شهدت فنادق البحر الأحمر، حالة من الرواج السياحي في نسب الحجوزات والإقبال عليها، وذلك عقب زيارة النجم المصري محمد صلاح لاعب المنتخب الوطني ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، حيث كان للزيارة مردودًا خاصًا في رفع الإشغالات الفندقية والرحلات البحرية.

قال بشار أبو طالب نقيب المرشدين السياحيين بالبحر الأحمر، إن زيارة النجم العالمي محمد صلاح كانت لها تأثيرًا إيجابيا على القطاع السياحي بالغردقة، حيث أبرزت عدد من الصور التي ظهر خلالها النجم المصري مناطق وشواطئ لا يعرفها الكثيرين مما يساهم في تنشيط السياحة بشكلٍ مباشر على القطاع السياحى، مشيرًا إلى أن مصر في حاجة إلى ترويج واستغلال تلك الزيارات من قبل المشاهير للمناطق السياحية.

وأضاف نقيب المرشدين السياحيين لـ"الدستور" أن نسب الإشغال كانت مابين 75 إلى 80% قبل الزيارة، وزادت بنسبة 5% تقريبًا عقب الزيارة، لافتًا إلى أن هناك فنادق تلقت حجوزات بشكل مباشر من قبل عدد من الشركات السياحية لحجز غرف لعملائها.

من جانبة قال إيهاب شكري عضو غرفة شركات السياحة، إن مردود الزيارة سيظهر خلال أيام قليلة، وهذا ما يتوقعه الكثيرين من خبراء السياحة، مشيرًا إلى أنه كان يجب أن يتم استغلال الزيارة بشكل إعلامي أكبر وبطريقة صحيحة للترويج السياحي باستخدام زيارة النجم المصري للمناطق السياحية.

وأكد علاء ربيع منظم رحلات بحرية بالغردقة، لـ"الدستور" أن الرحلات البحرية شهدت نشاطًا ملحوظًا حتى من قبل السياح المقيمين حاليًا بالفنادق، مشيرًا إلى أن الإقبال على جزيرة الجفتون وبعض مناطق الصيد الأخرى رواجًا غير مسبوق، قائلًا: "نتمنى زيارة محمد صلاح في كل شهر للغردقة".

ads
ads
ads