القاهرة : الخميس 20 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
محافظات
الخميس 13/يونيو/2019 - 10:39 ص

أوقاف أسوان: فتح باب التقدم لمسابقة حفظ القرأن الكريم

 الشيخ محمود قناوي،
الشيخ محمود قناوي، وكيل وزارة أوقاف أسوان
أسوان_إسراء توفيق
dostor.org/2666045

قال الشيخ محمود قناوي، وكيل وزارة أوقاف أسوان، إنه تم فتح باب التقدم للمسابقة المحلية الكبرى في حفظ القرآن الكريم وتجويده وفهم معانيه ومقاصده السامية، وتستمر حتى يوم 30 يونيو 2019، وأنه يتم تلقى طلبات المتقدمين بمقر المديرية، موضحا أن ذلك يأتي تمهيدا لتصعيد الأوائل من الناجحين في المسابقة المحلية للمشاركة في المسابقة العالمية للقرآن الكريم.

وأضاف، "لا بدَّ للمتقدم أن يتوفر لديه أحد الفروع التالية، الأول يشمل، حفظ القرآن الكريم مع تفسيره، ويشترط في المتقدم أن يكون من طلاب أو خريجي إحدى الكليات الأزهرية، وألا يزيد سنه عن ٣٥ عاما، والثانى حفظ القرآن الكريم وتجويده لأصحاب الصوت الحسن (مفتوح)، وشرط أساسى ألا يزيد سن المتقدم عن ثلاثين عاما".

وأوضح "قناوي"، أن الفرع الثالث يشمل حفظ القرآن الكريم وتجويده للناشئة تحت 12 سنة، أما الرابع حفظ القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة، تحت الخامسة والعشرين سنة "نصف القرآن على الأقل".

وذكر وكيل أوقاف أسوان، أنه بالتزامن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، فإن الفرع الخامس خاص بالطلاب الأفارقة الدارسين بجمهورية مصر العربية في أي من جامعاتها أو معاهدها أو مدارسها الحكومية أو الخاصة، ويشترط حفظ "نصف القرآن على الأقل"، وأخيرًا الفرع السادس يشمل حفظ نصف القرآن الكريم وتجويده للعاملين بالأوقاف من غير الأئمة وباحثي الدعوة والمفتشين والقيادات الدينية.

وتابع قناوى، أن يتم التقديم من خلال ملىء النموذج الخاص بالمسابقة في قسم شئون القرآن الكريم بالمديرية، وأن الطلبات تشمل صورة شخصية، وصورة بطاقة الرقم القومي، أما جواز السفر للطلاب الأفارقة، بالإضافة إلى إفادة من الجهة التي يدرس بها كل متقدم، وصورة من المؤهل الحاصل عليه خريجي جامعة الأزهر.

كما أعلنت أوقاف أسوان، أنه يمكن الاستفسار عن المسابقة عبر صفحتهم الرسمية عبر مواقع الأتصال الاجتماعي "فيس بوك".

أوقاف أسوان: فتح باب التقدم لمسابقة حفظ القرأن الكريم
ads
ads
ads