الثلاثاء 25 يونيو 2019 الموافق 22 شوال 1440
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
adsads

"المعهد الفرنسي" بالإسكندرية يستقبل عروض مهرجان "تري كور"

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 10:47 م
جريدة الدستور
طباعة
شهد مدير المعهد الفرنسي بالإسكندرية "تيري بيريه"، مساء اليوم الأربعاء، عروض أفلام الدورة الحادية والعشرين للمسابقة الدولية للمهرجان الدولي للفيلم القصير جدًا "تري كور" الذي يقام تحت شعار "الحواجز" في نحو 30 دولة على مستوى العالم.

وأقيمت العروض بمقر المعهد بوسط عروس البحر المتوسط بحضور الممثل الرسمي للمهرجان في مصر ريم لطفي سعد والمنسق العام للمهرجان أسامة أبو نار، وعدد كبير من الجمهور وأبناء الجاليات الأجنبية المقيمين بالثغر من عشاق الفن والإبداع.

وأكدت ريم لطفي سعد - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أهمية المهرجان الذي يعد حدثًا دوليًا يهدف إلى تحقيق التبادل الثقافي على المستوى العالمي واحترام قيم التنوع وثقافة الآخر وتعزيز الإبداع الدولي.

وأضافت سعد: أن المهرجان يساهم بفعالية في إرساء قيم الإنسانية وحب الآخر والتنوع الثقافي، مشيرة إلى أن المهرجان يمثل فرصة لكل من يشارك فيه وتعرض أفلامه في المسابقة الدولية، مما يعني أن هذه الأفلام تجوب العالم ويراها الجميع من المثقفين والمهتمين.

ومن جانبه، أشار أسامة أبونار إلى المهرجان يقام في مصر للمرة الخامسة ومن المقرر أن يشهد نشاطا موسعا في الأعوام المقبلة، مؤكدًا أهمية المهرجان وضرورة مشاركة الشباب في الفعاليات وتقيد إبداعاتهم ورؤيتهم.

وأوضح أن حفل ختام المهرجان سيقام في 16 يونيو الجاري بالجامعة البريطانية بالقاهرة الشريك الأكاديمي للمؤتمر، ومن المقرر أن يشهده حشد كبير من الجمهور، كما ستقدم عروض المهرجان بمدرسة الجزويت للرسوم المتحركة وسينما الهناجر.

ويذكر أن الجامعة البريطانية في مصر قد استضافت افتتاح المهرجان مساء الأحد الماضي تزامنا مع افتتاح المسابقة الدولية الرسمية بفرنسا، وتم خلال الحفل تكريم الفنانة الكبيرة سوسن بدر والفنان فتحي عبدالوهاب والفنان السوري فراس نعناع.
ads
ads
ads