السبت 21 سبتمبر 2019 الموافق 22 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة «شانجريلا»: نتطلع لزيادة حجم استثماراتنا فى مصر

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 10:47 م
جريدة الدستور
فاتن غلاب
طباعة
أشاد جون نوردن، نائب الرئيس التنفيذى لمجموعة «شانجريلا» للفنادق والمنتجعات بمنطقة الشرق الأوسط والهند، بما تملكه مصر من خصوصية ثقافية وإمكانيات سياحية وآثار وشواطئ مميزة قادرة على جذب السائحين إليها من مختلف أنحاء العالم.
وأوضح «نوردن» أن المجموعة تبحث حاليا عن كيفية الاستفادة من الإمكانيات المصرية فى ظل رغبتها المتزايدة فى توسيع وجودها بمنطقة الشرق الأوسط، وتوسيع محفظتها الاستثمارية فى المنطقة فى السنوات الثلاث المقبلة، لتكرار النجاح الذى حققته الشركة فى ماليزيا وسريلانكا وجزر المالديف. وقال: «لدينا حاليا نوع مختلف من هواة السفر لا يتمسك بالبرامج السياحية المعدة مسبقا بل يبحث عن المغامرة والتعرف إلى العالم، وهذا التنوع فى الأذواق يجعلنا نبحث عن كيفية إرضاء رغبات السائحين، وهذا ما يفتح الباب أمام الاستثمار فى الدول التى تنعم بالتنوع السياحى مثل مصر، التى نسعى لإنشاء علامتنا السياحية بها فى الفترة المقبلة». وأضاف: «هناك مجموعة من الجنسيات تعد الأكثر إنفاقًا فى مجال السياحة والأكثر اهتمامًا بالسفر إلى الشرق الأوسط وعلى رأسها الألمان والروس والصينيون والهنود، وهذه الدول ترغب فى الشعور بالاطمئنان على مواطنيهم، خاصة فى مناطق الاضطرابات، وهو ما يمكن تحقيقه فى مصر بطريقة غير مباشرة عن طريق زيادة رحلات المشاهير والتسويق لها».
وواصل: «نتطلع إلى ضخ مزيد من الاستثمارات بمصر وتنفيذ مشروعات تكرر النجاحات التى تحققت فى المحيط الهندى، ونسعى لاستغلال تميزها وتنوعها من أجل جذب مزيد من السائحين».
واختتم: «تضم مصر مدنا رائعة مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، وهى مدن مميزة من الصعب على أى زائر أن ينساها، وغالبا ما يرتبط الزوار بها ويعودون إليها كل فترة كما أفعل أنا نفسى، وهى ميزة لا توجد فى معظم دول العالم».
ads