الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"بيئة الوفد": نهدف لمساعدة مجلس النواب والدولة في أداء المهام

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 06:02 م
جريدة الدستور
إسلام نصير
طباعة
عقدت اللجنة النوعية للبيئة بحزب الوفد، برئاسة الدكتور محمد خليفة عضو مجلس النواب، اجتماعا بمقر الحزب لمناقشة دمج عمل اللجنة بالعمل الحزبي.

وحضر الاجتماع كل من: لبنى فتحى، والدكتور طارق شاملة، والدكتور المعتز بالله، وعمرو حسن، وإيمان رضوان، ورغدا عويس، وأحمد فتحى، ومحمد فكرى، محمد قناوىن حاتم شلتوت.

وقال النائب الوفدي الدكتور محمد خليفة، رئيس اللجنة النوعية للطاقة والبيئة بحزب الوفد، إن الهدف من الاجتماع هو دمج عمل اللجنة بالعمل الحزبي، مشيرا إلى أن اللجنة ستقوم بتقديم رأيها الفني في مشروع قانون خاصة بالنفاذ الموارد الأحيائية البيولوجية والذي يناقش في مجلس النواب حتى نقوم بتصدير رؤية حزب الوفد، والتي ستعرض على الهيئة البرلمانية حتى يكون هذا هو الرأي الخاص بحزب الوفد في هذا الشأن.

وأضاف "خليفة"، أن عمل اللجان النوعية وهي لجان فنية تقدم المساعدة لمجلس النواب والدولة في أداء المهام، لافتا إلى أن الاجتماع ناقش أيضًا استدامة التعليم حتى يكون لدي الإنسان المعرفة والعلم بشكل دائم، ولا يقتصر على تلقي العلم في مراحل التعليم فقط حتى نواكب المتغيرات العالمية الحديثة.

ولفت "خليفة" إلى أن اجتماع اللجنة ناقشت تنظيم ندوة للعالم العالم الكبير محمد الزرقا، مستشار وزارة البيئة سابقا وأول وزير للشباب والرياضة في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات، والممثل الإقليمي للأمم المتحدة للبيئة وسنتحدث عن الاتفاقات الدولية وشرح برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وستناقش الندوة المجال البيئة بشكل عام حتى نقدم عملا بيئيا متميزا وفقا للمتطلبات العالمية.

وأضاف "خليفة" أن اللجنة ستقوم بوضع جدول عمل خاص بزيارة لوزارة البيئة لدراسة البرنامج الوطني للمخلفات الصلبة خاصة بعد عمل المنظومة التي سيتم تطبيقها في محافظة الغربية، والذي يطبق من خلال الحكومة الألمانية وهو تجميع المخلفات والتخلص منها بصورة آمنة والاستفادة منها في مجال الطاقة.

وتابع قائلا: "نقوم أيضا بالتجهيز لحضور مؤتمر التنمية المستدامة يوم الاثنين القادم في جامعة الأزهر ومشاركة أعضاء اللجنة في المؤتمر".

وأكد رئيس اللجنة النوعية للبيئة بحزب الوفد أن المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الوفد، يقوم بتقدم الدعم السياسي والفني للجنة، قائلا: "نطمع أن يزيد هذا الدعم خلال الفترة القادمة خاصة أنها ستشهد تلاحمًا كبيرًا بين لجنة البيئة بحزب الوفد والهيئة البرلمانية للحزب ولجنة البيئة بمجلس النواب".
ads