الجمعة 20 سبتمبر 2019 الموافق 21 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

محافظ بنى سويف: 3 آلاف جنيه مساعدة لأسرة طفلة مريضة بفشل كلوي

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 05:25 م
جريدة الدستور
بنى سويف - محمد عبد الحفيظ
طباعة
قرر المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، صرف 3 آلاف جنيه مساعدة مالية لأسرة طفلة تعاني من مرض الفشل الكلوي، وذلك أثناء مناقشة ظروف أسرتها الاجتماعية خلال لقاء المواطنين الأسبوعي.

والتقى المحافظ الأسرة بمكتبه عقب انتهاء اللقاء للوقوف على ظروف الأسرة بشكل أكبر، وداعب الطفلة، متنميا لها الشفاء العاجل، مؤكدا لها أن ستكون أفضل قريبًا.

وكلف المحافظ التأمين الصحي والتضامن الاجتماعي باتخاذ مايلزم لتوفير الرعاية الصحية وتوفير العلاج اللازم للحالة، موجهًا وكيل وزارة التضامن بدراسة إمكانية مساعدة الحالة بصرف إعانة للأسرة للمساهمة في تكاليف العلاج.

وقرر محافظ بنى سويف صرف مساعدات مالية عاجلة لعدد 30 أسرة، لمساعدتهم في تخفيف الأعباء المعيشية عنهم، والذين تم بحث حالتهم الاجتماعية عن طريق مديرية التضامن الاجتماعي، موجهًا باتخاذ كافة الاجراءات المتاحة بالتعاون مع المحافظة والمجتمع المدني لتوفير الحلول الدائمة والتي تتطلب التدخل السريع لحلها خاصة في مجال توفير الاحتياجات والمطالب الأساسية للمواطنين.

وناقش المحافظ خلال اللقاء الأسبوعي عدد من المشكلات والشكاوى والمطالب لمواطنين من المدن والقرى، الذين حرصوا على تقديم مطالبهم أمام المسؤول الأول بالمحافظة، وتنوعت المشكلات في عدد من القطاعات أهمها مياه الشرب والصرف الصحي والري والصحة والتضامن الإجتماعي،حيث تم الإتفاق خلال اللقاء على حل بعض المشكلات المقدمة، والبعض الأخر قرر المحافظ تشكيل لجان فنية متخصصة لوضع واقتراح الحلول الفنية الممكنة وسرعة تنفيذها طبقا للقانون والإمكانات المتاحة.

واستمع المحافظ للشكوى التي تقدم بها أحد المواطنين، يتضرر فيها من وجود قنطرة على ترعة الإبراهيمية الواصلة بين مديرية الزراعة والمعهد الفني الصحي، وتقدم المواطن بمقترح لإنشاء كوبري علوى بديلا عنها،حيث وجه المحافظ كل من الري والوحدة المحلية بدراسة الموضوع وإعداد تصور لتنفيذ مقترح المواطن سواء بعمل كوبري علوى عليها أو مشاية وفقا للمتاح من الإمكانات وبالتنسيق بين الجهات المختصة، حفاظا على سلامة المواطنين.

حضر اللقاء المفتوح كل من الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، اللواء عصام العلقامي السكرتير العام، واللواء تامر أبو النجا السكرتير العام المساعد، والمحاسب محمد صفوت اسماعيل مدير عام خدمة المواطنين، وعدد من المسؤولين المختصين من رؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات المعنية.
ads