الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 الموافق 16 صفر 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
RevUP Advertisements

تعرف على تأثير الحمية النباتية على الحمل والإنجاب

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 03:54 م
جريدة الدستور
طباعة
يميل البعض إلى اتباع حمية نباتية خالية من المشتقات الحيوانية، لتجنب الإصابة بالأمراض المرتبطة باللحوم.

ورغم أن اتباع نظام غذائي نباتي يمكن أن يكون أمرًا صحيًا، لكن المهم على المرأة أن تحسن اختيار طعامها، خاصة إذا كانت ترغب في الحمل والإنجاب.

وتحدثت صوفي ميدلين، إخصائية التغذية المسجلة والمختصة في التغذية لموقع "نيت دوكتور"، عن النظام الغذائي النباتي والخصوبة والحمل.

اتباع نظام غذائي نباتي قد يكون له تأثير على فرص الحمل، لأن العناصر الغذائية الأساسية في الخصوبة يصعب الحصول عليها من نظام غذائي نباتي، ومع ذلك لا يزال البحث في هذا المجال محدودًا، ومن خلال التأكد من تناول العناصر الغذائية المناسبة، يمكن التغلب على هذه العقبة.

وهناك بعض العناصر الغذائية التي يصعب العثور عليها من نظام غذائي نباتي، والعديد منها مرتبط بالخصوبة، مثل فيتامين بي، وأحماض أوميجا 3، وحمض الفوليك.

يميل النظام الغذائي النباتي إلى أن يكون نظامًا صحيًا، وبالتالي يمكن أن يفيد الخصوبة، لأن العناية بالصحة من العوامل الرئيسية في الحمل. ومع ذلك، فإن الاستغناء عن المجموعات الغذائية الرئيسية يهدد بنقص الفيتامينات.

ويعتقد خبراء أن تجنب المنتجات الحيوانية قد يؤثر على فرص الحمل، ورغم غياب دراسات مؤكدة لهذه المخاطر، فإن ارتباط بعض العناصر الغذائية بالحمل الصحي يؤكد أهمية تناول المنتجات الحيوانية بالكامل أثناء الحمل.
ads