الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الأزياء الأفريقية.. ما بين مواكبة العصر والتقليدية

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 01:23 م
الأزياء الأفريقية
الأزياء الأفريقية
شيماء دهب
طباعة
«التنوع والبهجة وكثرة الألوان» أشياء تتميز بها الأزياء الأفريقية في رسالة لحب الحياة والألوان ودعم البهجة، حيث تتنوع الأزياء لتجدها تجمع بين الكلاسيكية والحداثة.
تتميز الأزياء الأفريقية بعدة تصماميم مستوحاة من النقوش الأفريقية خاصة في فترة السبعينات كان هذا المنهج هو الأساس وقدمه مصمم الأزياء " إيف سان لوران".

وتعتبر الأزياء الفضفاضة التي تحمل ألوان مختلفة ايضًا علامة مميزة للزي الأفريقي، كما أن استخدام الأقمشة التي تشبه جلود الحيوانات بشكل يوضح طبيعة البيئة الأفريقية والجزء الصحراوي منها.
وتتميز المرأة الإفريقية كذلك بإرتداء غطاء الرأس "التربون" ولها ألوانًا مميزة بنفس النكهة الإفريقية.
وكانت قد طرحت مصممة الأزياء ياسمين خطاب الشهيرة ب"ملكة التربين" مجموعة جديدة من التربون وأطلقت عليها "بيليجين" نسبة إلى مايكل جاكسون حيث أن كل الخطوط القريبة من مايكل جاكسون وضعتها في التربون التي جاءت مزينة بالنقوشات والرسومات وطبعات أشهر دور الأزياء العالمية.
وتتنوع قطع التربون بين المخطط واللامع والكاروه والمنقوش والمنقط مزينيين بتطريزات متنوعة مع استخدام والبروش الذي يعد قطعة لا غني عنها في الإكسسوارات فيما يخص التربون حيث جاءت تصميمات البروش هذا العام جديدة ومنوعة ما بين شكل الآيس كريم والحقنة والفلفل والأسنان والاناناس وكلها بألوان مبهجة لتناسب الأجواء الصيفية.
ومن أشهر المصممون الأفارقة: المصمم بوثو شالبغوا من بوركينا فاسو، والمصممة جينيتك كيبيد من أثيوبيا، وألفا عمر من غانا، ونعيمة ومنجاما من كينيا.
هذا يأتي بالتزامن مع استضافة مصر للمنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد، والذي يعقد يومي 12-13 يونيو 2019 بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.
ويشارك في المنتدى وزراء العدل والداخلية ورؤساء أجهزة الرقابة الإدارية ومكافحة الفساد والكسب غير المشرع والمركزي للمحاسبات بالدول الأفريقية و200 مسئول رفيع المستوى.
ads