الجمعة 20 سبتمبر 2019 الموافق 21 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

مواطن يرصد حالة غش بالمحمول فى لجنة ثانوية عامة بسوهاج (فيديو)

الأربعاء 12/يونيو/2019 - 12:22 م
لقطة من الفيديو
لقطة من الفيديو
ريم محمود
طباعة
رصد مواطن يسكن أمام مدرسة الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية بنين فى محافظة سوهاج واقعة غش أثناء امتحان مادة اللغة الانجليزية لطلاب الصف الثالث الثانوي.

وقال محمد محى الذي رصد الواقعة، إنه شاهد بعض الطلاب وهم يقومون يغشون في الامتحان من خلال الهواتف المحمولة وذلك أمام دورة المياه واستطاع تصويرهم، كما أنه سجل فيديو آخر وهم يستقبلون الإجابات من أحد الأشخاص عبر الهاتف، حيث يوجد طالب يتكلم والآخر يكتب الإجابات.

وأضاف محمد محى لـ"الدستور" أن هذه الواقعة كان وقت حدوثها فى الساعة التاسعة والنصف صباحًا بعد بدء الامتحان بـ 30 دقيقة، مشيرا إلى أن المراقبين على علم بهذا الغش وكانوا مع الطلاب وطلبوا منهم أن ينجزوا فى أسرع وقت.

وطالب محمد محى وزارة التربية والتعليم بسرعة التحقيق فى هذه الواقعة ومحاسبة المقصرين.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية اليوم الأربعاء، الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى.

ويبلغ عدد الممتحنين لهذه المادة 620 ألفًا و782 طالبًا وطالبة، 618 ألفًا و383 طالبًا وطالبة للغة الإنجليزية، و2380 طالبًا وطالبة للغة الفرنسية، و19 طالبًا وطالبة للغة الألمانية.

وكانت قد شددت وزارة التربية والتعليم، على جميع الطلاب بضرورة عدم اصطحاب أجهزة الهواتف المحمولة أو أى أجهزة تكنولوجية أخرى داخل اللجان، لافتة إلى أن اصطحابها يؤدى إلى تعرّض الطالب إلى إلغاء امتحانه هذا العام فى الدورين الأول والثانى، إضافةً إلى حرمانه من أداء الامتحان فى العام المقبل.
ads