الجمعة 20 سبتمبر 2019 الموافق 21 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تزامنًا مع انعقادها.. ننشر أبرز ملفات لجنة الرهبنة والأديرة

الثلاثاء 11/يونيو/2019 - 06:30 م
تواضروس
تواضروس
مونيكا جرجس
طباعة
تعقد لجنة الأديرة والرهبنة، اليوم الثلاثاء، اجتماعاتها التحضيرية، بدير الأنبا بيشوي، لمناقشة أبرز ملفاتها بالمجمع المقدس.

ووفقًا لمصادر كنسية؛ فمن المقرر أن تنظر لجنة الرهبنة إلى عدد من الملفات، تأتي على رأسها ضبط الحياة الرهبانية عقب مقتل الأنبا إبيفانيوس رئيس دير أبو مقار في يوليو الماضي.

وتابعت المصادر الكنسية لـ"الدستور": تنظر لجنة الرهبنة أيضًا إلى ملف الأديرة غير المعترف بها، عقب استقرار الحياة الديرية عقب حادث الأنبا إبيفانيوس أسقف ورئيس دير أبو مقار.

ولفتت إلى أنه من المحتمل أن تعترف لجنة الأديرة والرهبنه بدير وادى الريان عقب إسناد مهامه للأنبا إبرام مطران الفيوم، ورسامة رهبان جدد به، وكذلك دير السيدة العذراء بالجنادلة، ودير الأنبا موسى الأسود بطريق العلمين، وعدد من الأديرة الجديدة التى قدمت أوراقها للمجمع المقدس.

وتابعت المصادر أن اللجنه خلال دورة انعقادها مساء اليوم تناقش فتح بابا الرهبنة وشروط استقبال طلاب الرهبنة بالأديرة ابتداءًا من شهر أغسطس المقبل عقب مرور عام لإغلاق باب الرهبنة بالأديرة القبطية.

ويترأس البابا تواضروس الثاني، الأربعاء المقبل، اجتماعات اللجنة الدائمة ولجنة السكرتارية بالمجمع المقدس بدير الأنبا بيشوي على أن يترأس عظته الأسبوعية بدير الأنبا بيشوي بوادي النطرون.
ads