القاهرة : الخميس 20 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
تحقيقات وملفات
الإثنين 10/يونيو/2019 - 10:48 ص

اللبن والبليلة والليمون.. أغرب طقوس طلاب الثانوية قبل الامتحانات

 أمهات طلاب الثانوية
أمهات طلاب الثانوية العامة
سالي رطب – حيدر قنديل- حسام جبر
dostor.org/2660008

تسعى أمهات طلاب الثانوية العامة إلى توفير الراحة لأبنائهن قبل الذهاب إلى الإمتحان بكل الطرق، ولكن كان أغربها هى حرصهم على تناول أبنائهن بعض الأكلات والمشروبات قبل الذهاب إلى الامتحان لقناعتهن الشخصية بأنها ستساعدهم على الإسترخاء ووصل الأمر مع بعضهم إلى التفاؤل بها.

روحية حيدر، ربة منزل من محافظة الغربية ولية أمر طالبة فى الثانوية العامة، قالت إنها تحرص يوم الامتحان على أن يشرب أولادها اللبن مع البسكويت أو البقسماط، مضيفة أنها أيضا تتفاءل بذلك، فأولادها الكبار كانوا يحرصون على تناول اللبن مع البسكويت وأصبح أحدهما طبيب بشري والآخر في نهائي صيدلة.

وتحكي "أم محمد " أن ابنها له طقوس خاصة قبل ذهابه للإمتحانات منذ أن كان في المرحلة الإبتدائية وهي اعتادت من إبنها على هذا الأمر فهو لا يطمئن قبل أن يأكل البليلة بلبن قبل ذهابه للإمتحان وإن لم تستطع توفير ذلك في أحد المرات فإنه يشعر بالقلق والتشاؤم.

وذكرت "أم علي" أن إبنتها تمتنع عن الطعام والنوم حتي تأتي من الإمتحان وتطمئن على أدائها به ولابد أن تتناول كوب من عصير الليمون علي سلم البيت.

بينما قالت "أم أمل " أن إبنتها طلبت أن تبيت ليلة الإمتحان عند إحدي صديقاتها لأن ذلك يشعرها بالإطمئنان، وأيضا هي تتفائل بالملابس التي ترتديها وتحل بها بشكل جيد.

ads
ads
ads