الأربعاء 21 أغسطس 2019 الموافق 20 ذو الحجة 1440
ads

السادات الجديدة: إنشاء أكبر مجمع تجاري على مساحة 80 فدانًا

الأحد 09/يونيو/2019 - 12:26 م
 المهندس أمين غنيم
المهندس أمين غنيم رئيس جهاز تنمية مدينة السادات
علا العلاف
طباعة
قال المهندس أمين غنيم رئيس جهاز تنمية مدينة السادات الجديدة، إنه جاري تنفيذ أكبر مجمع تجاري بالمدينة على مساحة 80 فدانا بمنطقة "التحدي 1" ويتم تنفيذ المشروع على أربع مراحل.

وكشف فى تصريحات خاصة للدستور أنه جاري الانتهاء من تنفيذ مبنى سوق الجملة بمنطقة التحدي 1 بمدينة السادات، حيث يتم تنفيذ المرحلة الأولى منها على مساحة 27 فدانا بإجمالي تكلفة 136 مليون جنيه.

وأوضح أن المجمع التجاري بالمنطقة، يضم السوق وخمس مباني إدارية لخدمة العملية التجارية منها المجمع الشرطي، مبنى شركات التأمين، مبنى وحدة إسعاف، مبنى البنوك، مبنى المطافي.

وأضاف أنه يوجد 25 منشأة خدمية متنوعة تحتوي على 72 محلا تجاريا مفتوحا، 12 باكية، 100 باكية لعنبر الخضروات والفاكهة، بخلاف 8 مناطق مفتوحة لخدمة المنشآت، ويوجد أيضا 6 مظلات للسيارات، بخلاف 40 ورشة صيانة.

وأفاد أن المجمع يشمل منطقة لشوادر البطيخ، تصل إلى 72 شادرا و36 مخزن فوارغ، ويوجد أيضا مبنى مطعم وكافيتريا، وثلاث بواكي ثلاجات لحفظ الخضروات والفاكهة.

وأضاف رئيس الجهاز أن تنفيذ سوق الجملة يأتي لخدمة ثلاث محافظات مجاورة متمثلة في المنوفية والبحيرة والغربية.

وذكر أن المدينة يوجد بها 45 ألف فدان زراعي بخلاف المحافظات المجاورة التي يوجد بها تنوع المنتجات الزراعية، ومن المتوقع أن يخدم السوق أكثر من مليون فدان من الأراضي الزراعية.
ads
ads