القاهرة : الخميس 20 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
محافظات
الأحد 09/يونيو/2019 - 12:14 م

من كريستيانو لـ"نافاس".. كيف غير مشاهير الكرة وجهتهم للاستجام للغردقة

من كريستيانو لـنافاس..
علي عواد
dostor.org/2658464

لم تكن زيارة حارس مرمي فريق ريال مدريد الإسباني كيلور نافاس هي الأولى لمشاهير كرة القدم إلى مدينة الغردقة، بل سبقه اليها الكثير من مشاهير العالم في تلك اللعبة، حيث لم تكن الغردقة هي المدينة الجميلة الساحرة لدى المصريين فقط، ولكن استطاع سحرها أن يخطف انظار مشاهير العالم في كورة القدم أبرزهم كريسنيانو رونالدو، وكريم بنزيما وكيلور نافاس.

الغردقة تلك المدينة التي استطاعت أن يسحر جمالها وطبيعتها القلوب قبل العيون لدى المشاهير، ومن من وعد بزيارتها مرات متكررة بشكل مستمر.

كان على رأس زائري مدينة الغردقة السياحية هو نجم كورة القدم العالمي كريستيانو رونالدو، حيث جاءت زيارته في عام 2017 بصحبة والدته ووزوجته وابنه، والتي جاءت عقب دعوة من أحد رجال الأعمال المصريين، واستمرت لمدة أسبوع اقتسمها بين الغردقة وشرم الشيخ.

عقب زيارة "كريستيانو"جاءت زيارة المدير الفني السابق لنادي تشيلسي الإنجليزي وهو الإيطالي "كونتي"، بصحبة أسرته لقضاء إجازته السنوية في أحد المنتجعات السياحية الكبرى جنوب الغردقة، ليلحق بركب عدد كبير من مشاهير الفن والرياضة في العالم اللذين زاروا مدينة الغردقة.

أما كريم بنزيما اللاعب الجزائري الأصل، وهو لاعب المتخب الفرنسي، أحد أشهر لاعبي كرة القدم في أوروبا والعالم، فقد أتى لزيارة الغردقة لمدة تجاوزت 5 أيام، أتى فيها اللاعب للاستجمام بمفرده، ليستطيع أن يمتع بجمال وسحر شواطئ مدينة الغردقة الساحلية، ذات الشواطئ الجذابة والفريدة، وعقب ذلك دون على حسابة الخاص على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، "أن الغردقة مدينة الجمال وهي قلب أم الدنيا مصر".

من جانبهم اعتبر خبراء السياحة بالبحر الأحمر، أن زيارات مشاهير العالم إلى المدينة السياحية هي خير دعاية للسياحة فى البحر الأحمر خاصة وفي مصر بصفة عامة.

قال الخبير السياحي عصام علي، أن زيارة مشاهير العالم في كرة القدم لمدينة الغردقة تجعل المدينة محط اهتمام معظم الدول الاوربية ومتابعي النجوم، وهو ما سيكون له تأثير كبير في عمليات وحملات الترويج للسياحة، مشيرًا إلى أنه عقب نشر صورهم علي مواق التواصل الاجتماعي الخاصة بهم وتناول الصحف العالميه لزيارتهم سيشاهدها الملايين وستكون دعاية عالمية مجانية للسياحة المصرية.

وأشار الخبير السياحي إلى أن مصر حققت أرقامًا قساسية في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط كأهم المقاصد السياحية، وذلك سيساهم في تنشيط السياحة الوافدة، والتأكيد على حقيقة الأمن والأمان الذي تتمتع به مصر ومدنها السياحية المختلفة.

وأضاف "علي" لـ "الدستور"، أنه يجب على وزارة السياحة، والشركات التي تستضيف مشاهير العالم، أن تقوم بالترويج الجيد لمثل تلك الزيارات في جميع أنحاء العالم، مشيرًا إلى أن تلك الزيارات إحدى أهم وسائل الدعاية للسياحة في مصر، وخاصة لمدينة الغردقة، لأن تلك الزيارات تتابعها جميع وسائل الإعلام العالمية.

من كريستيانو لـ"نافاس".. كيف غير مشاهير الكرة وجهتهم للاستجام للغردقة
من كريستيانو لـ"نافاس".. كيف غير مشاهير الكرة وجهتهم للاستجام للغردقة
ads
ads
ads