الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

كيف تساعد منصة "Watch iT" في حماية التراث الفني؟

السبت 25/مايو/2019 - 05:11 م
جريدة الدستور
سمر عبدالله
طباعة
أُطلقت منصة "Watch iT" مع بداية شهر رمضان المعظم، بعد أن حصلت على الحقوق الرقمية للمحتوى الدرامي والبرامجي المميز على شاشات القنوات المختلفة، لتتيح للمستخدم مشاهدة الأعمال ومتابعتها من خلال المنصة وبصورة حصرية والتي تعتبر بداية قوية لإطلاق المنصة.

وتستهدف الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية المالكة لمجموعة إعلام المصريين ومجموعة دي ميديا الإعلامية، تحويل أرشيف ماسبيرو إلى النظام الرقمي وعرضه على منصتها watch it بهدف الحفاظ عليه، عبر بروتوكول تعاون وقعه تامر مرسي رئيس المتحدة مع حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام.

وجاء البروتوكول الجديد مكملا لما تقوم به إدارة منصة Watch iT بالحصول على حقوق محتوى مميز يتمثل في مكتبة التليفزيون المصري حصريًا في مختلف المجالات ويلائم مختلف الفئات ولا سيما أن التليفزيون المصري يمتلك الكثير من المحتوى المميز، والذي كان قد تم استباحته في الماضي على العديد من المواقع على شبكة الإنترنت.

تطبيق "watch it" سيزيد من الجودة الخاصة عند عرض محتوى ماسبيرو التراثي عليه، خاصة وأن تراث ماسبيرو يتمتع بجماهيرية عريضة لدى كافة الدول العربية، لذا جاء بروتوكول التعاون بين الشركة المنفذة للتطبيق وبين الهيئة الوطنية للإعلام، فلم يكن الهدف تنمية موارد ماسبيرو المالية فقط، بل نشر المنتج التراثي لماسبيرو أمام جميع المشاهدين، لذا فإن بث تراث ماسبيرو غرضه وصول التراث المصري إلى العالم كله من خلال الإعلام الرقمي والالكتروني.

كانت منصة Watch iT بدأت الاستعداد لتحميل المحتوى الرقمي للمكتبة الرقمية للتلفزيون المصري، وذلك بعد توقيع بروتوكول التعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام، الذي جاء في إطار الحفاظ على المحتوى المصري سواء ما جرى إنتاجه سابقا أو حاليا من التليفزيون المصري ويمتلك حقوقه الرقمية.
ads