الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440
ads

رئيس جامعة الأزهر يتفقد لجان امتحانات قطاعي الدراسة ومدينة نصر

السبت 25/مايو/2019 - 03:27 م
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
تفقد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، اليوم السبت، لجان امتحانات كليات قطاع الجامعة بقطاعي الدراسة ومدينة نصر، للاطمئنان على انتظام سير الامتحانات، والتأكد من توفير الأجواء الملائمة لأبنائه الطلاب داخل اللجان لمساعدتهم في أداء الامتحان، كما اطمأن على وجود أطباء اللجان الطبية التي تتابع الطلاب داخل اللجان لتوفير الرعاية الصحية اللازمة في الحالات التي تحتاج إلى عناية.

وأكد المحرصاوي - خلال الجولة - أهمية تهيئة أجواء مناسبة للطلاب، خلال فترة الامتحانات، وضرورة البدء في تصحيح المواد المنتهية أولا بأول من أجل الانتهاء من مراجعة النتائج وإعلانها في أقرب وقت ممكن، بهدف مصلحة الطلاب والتيسير عليهم خاصة طلاب الفرق النهائية.

وأشاد رئيس الجامعة بانضباط وانتظام أعمال الامتحانات بالكليات التي شملتها الجودة، ونجاح القائمين عليها من توفير الأدوات اللازمة والجو المناسب الذي اتسم بالهدوء التام داخل لجان الامتحانات لمساعدة الطلاب على أداء امتحاناتهم على أكمل وجه.

واستمع إلى الطلاب عن مستوى الامتحانات، ومدى تلبية نظام امتحانات القرآن الكريم الجديد من حيث مراعاته لمصلحتهم، حيث أشاد الطلاب بنظام الأسئلة الجديد الذي أتاح للطلاب فرصة أفضل للنجاح والتفوق وتجميع الدرجات، موجهين شكرهم وعرفانهم لفضيلة رئيس الجامعة لإقراره هذا النظام.

كما اطمأن على مدى مطابقة الأسئلة للمقرر، ومناسبة الوقت للإجابة عليها، ووجود أستاذ المادة التي يمتحن بها الطلاب للإجابة عن أي استفسارات خاصة بالامتحان.
ads