الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

خلافات بين الخطيب ومجلس إدارة الأهلى بسبب موعد إقالة لاسارتى

الجمعة 24/مايو/2019 - 10:49 م
جريدة الدستور
محمد الدكر
طباعة
- مفاضلة بين فيليب كوكو وريناتو بوتشو
توترت العلاقة مجددًا بين محمود الخطيب، رئيس النادى الأهلى، وبين أعضاء مجلس إدارته، بسبب مطالبتهم بإقالة مارتن لاسارتى، المدير الفنى للفريق، عقب التعادل مع الإسماعيلى، بينما يدعم «بيبو» تأجيل تلك الخطوة قليلًا.
وطالب العامرى فاروق، وخالد مرتجى، ومحمد جمال الجارحى، وطارق قنديل، أعضاء مجلس الإدارة، برحيل «لاسارتى» فورًا، خاصة بعد طلب إدارة النادى تأجيل مباراة الأهلى أمام المقاولون العرب، حتى انتهاء بطولة الأمم الإفريقية، ما يعد فرصة للبحث عن مدرب أجنبى عالمى يقود الفريق فى فترة الإعداد للموسم الجديد، مع إسناد مهمة التدريب فى آخر مباراتين للأهلى إلى محمد يوسف، المدرب المساعد. وقال الداعون لرحيل «لاسارتى» إنهم يريدون إخماد ثورة الجماهير الغاضبة من المدير الفنى الحالى، بعد أن أثبت فشله فى إدارة المباريات الكبيرة، إلى جانب صداماته الدائمة مع بعض اللاعبين.
وكشف مصدر بالأهلى عن أن «بيبو» يدرس حاليًا السيرة الذاتية للهولندى فيليب كوكو، المدير الفنى السابق لنادى فنربخشة التركى، بوساطة من إحدى شركات التسويق، التى من المنتظر أن يعقد معها اجتماعًا لمعرفة شروط المدرب المالية.. مشيرًا إلى أن «الخطيب» يدرس كذلك السيرة الذاتية للمدرب البرازيلى ريناتو بوتشو، المدير الفنى الأسبق لنادى جريميو البرازيلى.
من ناحية أخرى، يحاول سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، إخماد ثورة الثنائى محمد هانى وصلاح محسن، لاعبى الفريق ضد «لاسارتى» خاصة بعد استبعادهما من قائمة المنتخب فى بطولة الأمم الإفريقية.
وخلال اجتماعهما بـ«عبدالحفيظ»، اتهم اللاعبان الخواجة بمجاملة بعض اللاعبين الكبار على حساب مستقبلهما الدولى.
فى المقابل، قال «عبدالحفيظ» للثنائى إن اختيار اللاعبين بقائمة المنتخب خضع لمعايير وضعها خافيير أجيرى، المدير الفنى للفراعنة، بدليل عدم مشاركة مروان محسن بانتظام.
واتهم اللاعبين بالتخاذل فى الآونة الأخيرة، مرجعًا استبعادهما من قائمة المنتخب إلى عدم استغلالهما الفرص.
ads