القاهرة : الأربعاء 19 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
رياضة
الجمعة 24/مايو/2019 - 01:58 م

صدام بين "الجبلاية" والفرق المهدده بالهبوط بسبب مؤجلات الدورى

صدام بين الجبلاية
dostor.org/2641788

تسبب جدول وضعته لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، للمباريات المتبقية في الدوري الممتاز في حالة غضب بين الأندية المهددة بالهبوط.

وتستنكر ستة أندية مهددة بالهبوط عدم مراعاة ترتيب المباريات خاصة في مباريات الزمالك المؤجلة بسبب انشغاله بنهائي كأس الاتحاد الافريقي‭ ‬وعدم إقامة مباريات الجولة الأخيرة في نفس التوقيت.

وقالت لجنة المسابقات إن الزمالك سيواجه حرس الحدود أو الجونة يوم الثالث من يونيو،
فيما رفض حرس الحدود مواجهة بيراميدز قبل أن يلعب مباراته المؤجلة مع الزمالك متمسكا بالترتيب الأصلي للجدول.

وقال طارق العشري مدرب حرس الحدود لرويترز "هذا حقنا الطبيعي ولا يمكن التضحية بموسم كامل من أجل مباراة. سنتمسك بمواجهة الزمالك قبل بيراميدز".

ويرفض بتروجت، أقرب الفرق لمرافقة الداخلية والنجوم للدرجة الثانية، مواجهة المقاولون العرب قبل أن يلتقي منافسه مع الأهلي المتصدر في لقاء مؤجل.

وتحفظ الأهلي أيضا على جدول المباريات المعدل لاستكمال مباريات المسابقة بعد انتهاء كأس الأمم الافريقية التي تختتم يوم 19 يوليو.

وقال النادى عبر موقعه على الانترنت أمس الخميس:"مواعيد المباريات لا تراعي مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسة في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء مما يخالف قواعد اللعب النظيف".

ومع تصاعد الأزمة، قرر هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد تشكيل لجنة لإدارة "أزمة جدول الدوري" تنعقد اليوم الجمعة على أمل التوصل لحل يرضي جميع الأطراف.

ويتصدر الأهلي المسابقة برصيد 74 نقطة من 32 مباراة بفارق ثماني نقاط عن الزمالك الذي خاض 29 مباراة.

وتتصارع أندية بتروجت والاتحاد السكندري والجونة وحرس الحدود والانتاج الحربي ووادي دجلة لتجنب آخر مراكز الهبوط.

ads
ads
ads