الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

هواوى تعلن طرح بديل لـ"أندرويد" قريبًا

الجمعة 24/مايو/2019 - 10:44 ص
جريدة الدستور
وكالات
طباعة
بعد أن أدرجت الولايات المتحدة الشركة في القائمة السوداء، كشف تقرير لشركة "هواوي" الصينية، أنها قد تطرح نظام التشغيل الخاص بها للهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمول في الصين، بحلول الخريف القادم.

قال ريتشارد يو، رئيس أعمال المستهلكين في الشركة الصينية، إن النسخة الدولية من النظام قد تكون جاهزة في الربع الأول أو الثاني من عام 2020، وفقًا لتصريحات أدلى بها لقناة CNBC الأمريكية.

وأضاف: "ما زلنا ملتزمين بـ Microsoft Windows وGoogle Android.. لكن إذا لم نتمكن من استخدامهما، فستعد هواوي الخطة (B) لاستخدام نظام التشغيل الخاص بنا".

وذكرت صحيفة "جلوبال تايمز"، وهي صحيفة صينية تديرها الدولة، الإثنين الماضي، أن المنصة - المسماة "HongMeng" - تخضع لاختبار وستحل تدريجيًا محل نظام أندرويد، بحسب ما نقلته "فرانس برس".

يذكر أن "هواوي"، وقعت في ورطة هذا الأسبوع بعد قرار "جوجل" حرمان أجهزة "هواوي" من نظام التشغيل Android الخاص بها، عقب أمر أمريكي بحظر بيع أو نقل التكنولوجيا الأمريكية إلى الشركة الصينية.

كانت وزارة التجارة الأمريكية، التي أضافت "هواوي"و 68 من الشركات الصينية إلى "القائمة السوداء" الأسبوع الماضي، أعلنت مهلة مدتها 90 يومًا قبل تنفيذ قرار الحظر، مما يسمح لـ"هواوي" بالاستمرار في استخدام بعض الخدمات.
ads