الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

تجار: لا ارتفاع في أسعار الأسمدة بسبب الكهرباء

الجمعة 24/مايو/2019 - 10:26 ص
جريدة الدستور
عبدالناصرمحمد
طباعة
أكد عثمان حمزة عضو الجمعية المصرية لتجار وموزعي الأسمدة، أن أسعار الأسمدة لن تتحرك بارتفاع أسعار الكهرباء، باعتبار أن المحرك الأساسي في ارتفاع الأسمدة هو الغاز، وأن الغاز أسعارة ارتفعت في وقتا سابق، وعلى أساسه تم تحديد الأسعار الحالية للأسمدة.

وقال في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، إن مصانع الأسمدة ملتزمة بالسعر العالمي وفي حالة ارتفاع أسعار الغاز سترتفع أسعار الأسمدة المحلية فقط، وليس السعر العالمي، باعتبار أن ارتفاع الأسعار للغاز محلية، مشيرا إلى أن الشركات تعدت مرحلة ارتفاع الأسعار بعد زيادة الأسعار سابقا للغاز، ورفع الدعم عن الشركات.

ومن جهة أخرى، قال محمد حنفي رئيس شعبة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، إن ارتفاع أسعار الكهرباء تؤثر على أسعار النحاس والألمونيوم بمختلف أنواعه، وبنسب مختلفة، حيث إن ارتفاع أسعار الكهرباء سترفع سعر طن الألمونيوم 1400 جنيه في الطن كزيادة في التكلفة فقط.

وأضاف "حنفي" في تصريحات خاصة، أن ارتفاع أسعار الكهرباء لن يؤثر في أسعار النحاس كثيرا نتيجة ارتفاع سعر النحاس إلى اكثر من 100 ألف جنيه للطن خلال خام الألمونيوم وسيرتفع سعر الطن 50 جنيه كسعر تكلفة نتيجة زيادة أسعار الكهرباء، ومن الممكن أن ترفع شركات النحاس لـ50 جنيه على الطن أو لا ترفعها.
ads