الإثنين 19 أغسطس 2019 الموافق 18 ذو الحجة 1440
ads

الجزار: نتوسع في طرح الأراضي والوحدات السكنية بالمدن الجديدة

الجمعة 24/مايو/2019 - 10:18 ص
جريدة الدستور
محمد ابراهيم _علا العلاف
طباعة
عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعا موسعا مع قيادات هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لمتابعة خطة طرح الأراضي السكنية والخدمية والاستثمارية، وكذا طرح الوحدات السكنية بالمدن الجديدة، وموقف إسناد المشروعات المختلفة وصرف المستحقات المالية.

وأوضح الجزار، أن سياسة وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تعمل على التوسع فى طرح الأراضى والوحدات السكنية بمختلف أنواعها، من أجل تلبية الطلب المتزايد على الأراضي بالمدن الجديدة، ودفع عجلة التنمية بها، وتوفير الفرص الاستثمارية المختلفة.

وأشار إلى أن زيادة عوامل الجذب السكاني، وتحقيق رغبة المصريين بمختلف شرائحهم في التملك، وتوفير أكبر عدد ممكن من الوحدات، عبر البناء على هذه الأراضي من خلال المواطنين، وتحقيق التنمية المطلوبة، وزيادة الرقعة العمرانية، إضافة إلى محاربة المتاجرة بالأراضى والسمسرة، مؤكدا ضرورة مراعاة الجانب التنموي للمدن الجديدة عند تسعير الأراضي، وأخذ حالة السوق في الاعتبار.

وشدد وزير الإسكان، على ضرورة الإسراع بإصدار أوامر الإسناد للمشروعات المختلفة بالمدن الجديدة، وسرعة صرف المستحقات المالية، من أجل دفع العمل بالمشروعات، والإسراع بمعدلات تنمية المدن الجديدة.
ads