الأحد 22 سبتمبر 2019 الموافق 23 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

"خريجي الأزهر" تدين التفجيرات الإرهابية لـ"طالبان" في أفغانستان

الأربعاء 22/مايو/2019 - 11:11 م
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
أدانت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، التفجيرات الإرهابية التي قامت بها حركة طالبان في إقليم غزني، جنوب شرقي أفغانستان ضد قوات الأمن الأفغانية، مما أسفر عن مقتل عشرات الأشخاص، وإصابة آخرين، إثر تفجير سيارة مفخخة بالقرب من نقطة تفتيش أمنية.
وقالت المنظمة - في بيان اليوم إن الإرهاب يهدف إلى زعزعة الاستقرار، وتخريب الأوطان، مطالبة قادة الرأي في العالم كله بالتصدي للإرهاب لأن ذلك أصبح واجبا إنسانيا وليس دينيا أو سياسيا فقط.
وأكدت المنظمة أن الإسلام دعا إلى حفظ الدماء الإنسانية وصيانتها من أن تهدر وتسفك بغير حق، فقال تعالى: (وَالَّذِينَ لا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلاَّ بِالْحَقِّ وَلا يَزْنُونَ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا * يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا)[الفرقان: 68-70].
وأوضحت المنظمة أن رجال الأمن من الجيش والشرطة، يقومون بمهمة جليلة عظمها الله تعالى ورسوله، موضحة أن من اعتدى على رجال الجيش والشرطة فهو ساعٍ في دمار البلاد، وخراب المجتمعات.
وتقدمت المنظمة بخالص العزاء لأهالي الضحايا، داعية الله تعالى للمصابين بعاجل الشفاء، وأن يجنب الله العالم كله لهيب الإرهاب والتطرف.
ads