القاهرة : الثلاثاء 18 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
محافظات
الأربعاء 22/مايو/2019 - 02:29 م

انتظام أعمال امتحان مادة الجغرافيا للصف الأول الثانوي بعدد من المحافظات

انتظام أعمال امتحان
أ ش أ
dostor.org/2639706

أدى طلاب الصف الأول الثانوي، اليوم الأربعاء، امتحان مادة الجغرافيا لنهاية العام الدراسي الحالي 2018-2019 بمحافظات الجمهورية سواء إلكترونيًا أو ورقيًا.

ففي الأقصر، قال مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة عبداللطيف أحمد عمران، إن الطلاب أدوا الامتحان إلكترونيًا في المدارس ضمن منظومة الامتحان الإلكتروني، بينما أدى عدد من الطلاب الامتحان ورقيًا في المدارس التي لم تدخل المنظومة، مشيرًا إلى أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، حيث لم يتم رصد أية شكاوى من الطلاب.

وفي السياق ذاته، تابع عمران سير أعمال امتحانات الدبلومات الفنية، حيث يؤدي 13 ألفا و77 طالبًا امتحاناتهم في 43 لجنة بالمدارس الفنية، مشيرًا إلى انتظام أعمال الامتحانات وعدم رصد أية شكاوى من الطلاب.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بدأت اليوم أعمال التصحيح بمركز التصحيح لامتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي.

وفي الغربية، قال المحافظ هشام السعيد، إنه 33 ألفًا و65 طالبًا وطالبة بالصف الأول الثانوي أدوا امتحان الجغرافيا إلكترونيًا بواسطة التابلت داخل 113 مدرسة، وتم امتحان طلاب 11 مدرسة ورقيًا على مستوى المحافظة والإدارات التعليمية العشر.

ووجه السعيد رؤساء المراكز والمدن بمتابعة سير الامتحانات والإبلاغ عن أية شكاوى للتعامل معها فورًًا، وتوفير المناخ الملائم للامتحانات من تهوية وإضاءة للطلبة وضرورة الالتزام بالقواعد المنظمة لأعمال الامتحانات، مؤكدًا التنسيق والتواصل المستمر أثناء فترة الامتحانات بين وزارات التربية والتعليم والكهرباء والاتصالات؛ لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان عدم انقطاع الكهرباء أو الإنترنت.

وفي الفيوم، أدى 11 ألفا و50 طالبًا وطالبة بالمدارس الحكومية امتحان مادة الجغرافيا بمختلف مدارس المراكز بالمحافظة، وذكرت غرف عمليات مديرية التربية والتعليم أنه لم يرد أية مشكلات خلال الامتحان، موضحة أن 9601 طالب وطالبة أدوا الامتحان إلكترونيًا و1439 طالبًا وطالية أدوا الامتحان ورقيًا، بينما بلغ عدد الطلاب المتغيبين عن الامتحان في الفترة الصباحية 10 طلاب.

ads
ads
ads