السبت 21 سبتمبر 2019 الموافق 22 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

إحالة عاملين بالبحيرة للمفتى بسبب قتلهما اثنين من زملائهما بالسم ودفنهما

الأربعاء 22/مايو/2019 - 01:01 م
جريدة الدستور
معوض هويدى
طباعة
قررت محكمة جنايات دمنهور الدائرة الثالثة والمنعقدة بمحكمة الرحمانية إحالة أوراق عاملين لفضيلة مفتى الديار المصرية لأخذ الرأى الشرعى فى إعدامهما وذلك لقتلهما اثنين من زملائهما بالسم ودفنهما داخل المزرعة بسبب خلافات على السكن.

وحددت هيئة المحكمة برئاسة المستشار أحمد حسام النجار وعضوية المستشارين حسام محمد الصياد وأشرف عبد الراضى أحمد جلسة 2072019 للنطق بالحكم.

كانت مدينة النوبارية التابعة لمحافظة البحيرة، شهدت حادثا مأساويا هز أركان المحافظة، عندما أقدم عاملان في مزرعة دواجن على قتل اثنين من زملائهما بالسم ودفنهما داخل المزرعة، في أبشع جريمة تشهدها المحافظة لخلافات بينهم على السكن.

وأقدم العاملان على استدراج 3 من زملائهم بغرض تحميل دواجن على سيارة بإحدى المزارع بالطريق الصحراوي، وقاما بوضع سم لهم في العصير، بينما تمكن أحد المجني عليهم من الفرار هاربا فاستفردا بالاثنين الآخرين، وتمكنا من دفنهما داخل المزرعة انتقاما منهما بسبب الخلافات التي وقعت بينهم في السكن.

وسرعان ما اكتشفت الجريمة الشنعاء عندما قام العامل المجني عليه الذي تمكن من الهرب بإبلاغ الأهالي عنهما، وقاما باقتحام المزرعة، وتم القبض عليهما وتسليمهما للشرطة وانتداب النيابة العامة التي قامت باستخراج الجثتين من مدفنهما داخل المزرعة.

بدأت الواقعة عندما تلقى اللواء جمال الرشيدي مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة إخطارًا من اللواء محمد هندي مدير المباحث الجنائية بتلقي بلاغ من الرائد محمود يونس رئيس مباحث قسم غرب النوبارية ببلاغ من "أحمد ح غ" عامل بمزرعة بقيام "منير ع" عامل ومقيم بالمنيا و"يوسف ا ا" عامل ومقيم الجيزة باستدراجه ومعه كل من "سريع ر م" عامل، "أحمد ا ش" عامل، المجني عليهم ووضع سم لهم في العصير لكنه فر هاربا وترك زميليه بعد أن حدثت لهما حالة إعياء.

وانتقل على الفور العميد عبد الغفار الديب رئيس المباحث الجنائية بمديرية الأمن، الرائد محمود يونس رئيس المباحث للمزرعة المشار إليها، وتمكنوا من القبض على الجناة، بمواجهتهما اعترفا بقيامهما باستدراج المجني عليهما والمبلغ للانتقام منهما وقتلهما لخلافات بينهم بسبب السكن في المزرعة لكن المبلغ فر هاربا وابلغ عنا.

وبتطوير المناقشة اعترفا بأنهما قاما باستدراجهم لمكان الجريمة ووضعا لهم السم في العصير ولكن المبلغ لم يقم بتناول العصير وعند شعوره بإعياء زميليه تمكن من الهرب وقام بإبلاغ الأهالي والشرطة واقتحموا المزرعة وتمكنوا من القبض على المتهمين.
ads