الأربعاء 18 سبتمبر 2019 الموافق 19 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

قائمة المنتخب الموريتاني المشاركة في كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 08:24 ص
جريدة الدستور
أ ش أ
طباعة
أعلن اتحاد الكرة الموريتاني في حضور رئيس اتحاد أحمد ولد يحيي عن أسماء ثلاثة وعشرين لاعبا تمت دعوتهم للمنتخب الوطني للمشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة الشهر القادم في القاهرة.

ونقلت الصحف الصادرة اليوم الثلاثاء في نواكشوط عن مدرب المنتخب الموريتاني الكابتن كورتين مارتينيز التشكيلة التي ضمت سبعة عشر لاعبا محترفا وستة لاعبين من الدوري الموريتاني الممتاز.

وضمن اللائحة ثلاثة حراس للمرمى هم ابراهيم سليمان جالو حارس بطل الدوري الموريتاني الممتاز نادي نواذيبو والحارس ناموري حارس نادي الكدية من أقصى الشمال الموريتاني وحارس الشرطة بوبكر اديوب، وشملت قائمة المنتخب ثمانية مدافعين سبعة منهم يلعبون في أندية دولية ومدافع واحد يلعب لنادي كينغ نواكشوط هو المدافع مصطفى ادياو، واستدعى المدرب كلا من عبدول با من نادي اوكسير الفرنسي وهارون سي من نادي اغرونوبل الفرنسي وديادي اديارا من نادي سيدان الفرنسي وعبد القادر اتيام من نادي اورليان الفرنسي وباكاري اندياي من نادي الدفاع الجديدة المغربي وعلى اعبيد من نادي الكركون الاسباني وسالي سار من نادي سرفييت جنيف السويسري.

كما استدعى المدرب سبعة لاعبين لخط الوسط، منهم ستة محترفين، بالإضافة إلى عبد الله غي من نادي نواذيبو وهم الحسن جوب من نادي هجر السعودي وابراهيم كوليبالي من نادي اغرينوبل الفرنسي وخاسا كمرا من نادي سانتي اليوناني محمد دلاهي من نادي تاجانت الجزائري والحسن العيد من بلد الوليد الاسباني وادالو غيليدي من نادي الازيج اسبور التركي.
واستدعى المدرب خمسة مهاجمين هم آدم با من نادي جرسين اسبر التركي واسماعيل جاكيتي من نادي تيطاون التونسي ومولاي احمد بسام من نادي قابس التونسي وحمي ولد الطنجي من نادي نواذيبو.

وشملت قائمة الاحتياط كلا من عبد الله سوداني من نادي تاجاننت الجزائري وامادو انياص من نادي سلام زعترا اللبناني وحسن على من النجم الاحر الفرنسي وحمزة جعفر من نادي مندوفي الفرنسي وعثمان صمبا من نادي درانسي الفرنسي وعبد الله محمود من نادي الافيس الاسباني وادريس اتيام من نادي الوئام.

وكشف اتحاد الكرة الموريتاني عن قميص جديد للمنتخب الموريتاني انتجته شركة مغربية متخصصة في اللوازم الرياضية وقع معها اتحاد الكرة الموريتاني عقدا لمدة عامين.

وتعتبر هذه أول مرة يشارك فيها المنتخب الموريتاني في النهائيات الأفريقية، وسيلعب ضمن المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبه كلا من تونس ومالي وأنجولا.
ads