الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 الموافق 18 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

طلاب أولى ثانوي بكفر الشيخ: السيستم واقع والدنيا صيام

الأحد 19/مايو/2019 - 01:18 م
جريدة الدستور
مصطفى عنز
طباعة
سادت حالة من الاستياء بين طلاب الصف الأول الثانوى، في محافظة كفر الشيخ، والذين أدوا اليوم الأحد أولى أيام الامتحانات التجريبية للفصل الدراسي الثاني، باستخدام "التابلت"، من سقوط "السيستم" وضعف الإنترنت.

وأعرب الطلاب عن غضبهم الشديد نتيجة عدم عدم تفعيل شريحة "التابلت" فى بعض المدارس، وضعف الإنترنت فى بعضها، ما أدى إلى الاستعانة بالامتحانات الورقية بعد فشل الدخول على السيستم.

وقالت شهد محمد، طالبة بالصف الأول الثانوى، أنها لم تستطع الدخول على منصة السيستم الامتحان بعد أن ذهبت إلى المدرسة صباح اليوم، وتفاجئت أنها ستخضع للامتحان الورقى هى وزميلاتها نظرًا لـ"وقوع السيستم".

وأكد محمد علاء، طالب بالصف الأول الثانوى، أنه قام بشحن بطارية التابلت بنسبة 100٪‏، كما قام بشحن شريحة خط we الاحتياطى، تنفيذًا لتعليمات إدارة المدرسة، ولكن "وقوع السيستم" لم يُمكنه هو وزملائه من الدخول على منصة الامتحان، وخاضوا الامتحان ورقيًا.

ومن جانبه، أعرب الدكتور محمد زكى خضر، الأستاذ بكلية العلوم ـ بجامعة كفر الشيخ، وولى أمر إحدى الطالبات، عن غضبه الشديد بسبب فشل منظومة التعليم الجديدة، مضيفًا: "والله ما يحدث مع طلاب الصف الأول الثانوى مهزلة بمعنى الكلمه أعلنت مدرسة بنتى الشهيد هشام بركات بكفر الشيخ مساء الأمس أن جميع طالباتها ستُؤدين الامتحان ورقى"، متسائلًا: "فين ياوزير التدريب على التابلت قبل الثانويه العامة، وأين الصحافة وأين نواب مجلس الشعب ولا هما فى وادى والناس فى وادى".

وعبر أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوى، عن غضبهم الشديد نتيجة فشل منظومة التعليم الجديد، مطالبين بعودة الامتحانات الورقية مرة أخرى، وتوفير هذه الأموال فى إعادة هيكلة البنية التحتية للمدارس والمنشآت التعليمية.

وكانت الدكتورة بثينة عبد الله كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، قد وجهت منذ أيام رسالة لطلاب الصف الأول الثانوى، استعدادًا للامتحانات التى تم عقدها اليوم الأحد، حيث طالبت شحن بطارية التابلت 100٪‏، وشحن شريحة خط we الاحتياطى، مطالبةً بحذف أى ألعاب أو أغانى لسهولة التعامل مع التابلت.

وأضافت "كشك"، أن الطلاب سوف يُؤدون الامتحانات باستخدام التابلت، والامتحان offline، مطالبةً بالحضور للجان الساعة الثامنة، على أن يبدأ الامتحان فى تمام الساعة التاسعة صباحًا، وعدم اصطحاب المحمول، مشددةً على ضرورة وجود أخصائى تطوير فى كل مدرسة لمساعدة الطلاب، موجهةً نصيحتها للطلاب بعدم مغادرة اللجنة إلا مع نهاية الوقت المحدد للامتحان، وفى حالة حدوث أى عطل سيتم تحديد السبب.

وأكدت "كشك"، أن كل الطلاب سيُؤدون الامتحان على التابلت إلا طلاب الخدمات والمنازل والسجون، مطالبةً بعدم إنهاء للامتحان إلا بحضور أخصائى التطوير الموجود فى اللجنة لمصلحة الطالب، منوهةً أنها وكل العاملين بالتعليم فى خدمة الطلاب، ويتم العمل على راحتهم، داعيةً الطلاب لعدم الخوف أو القلق.
ads