القاهرة : الخميس 20 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
عالم
الأحد 19/مايو/2019 - 12:48 م

وفد فلسطينى يزور القاهرة لتوقيع عقد للنقل البري لتأمين حافلات نقل الحجاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ريهام احمد
dostor.org/2635619

غادر وفدًا من الخطوط الجوية الفلسطينية برئاسة رمضان البرغوثي لمصر لبحث الترتيبات اللوجستية والإعدادات اللازمة مع الأطراف ذات العلاقة والاختصاص بالنقل البري والجوي لنقل حجاج قطاع غزة.

وأوضحت وزارة النقل والموصلات الفلسطينية أن الوفد غادر بالتنسيق والإشراف الكامل من السفارة الفلسطينية في القاهرة، وبناء على طلب الوزير عاصم سالم.

وأكد سالم للوفد ضرورة العمل على وضع كافة التسهيلات وتذليل كل العقبات أمام نقل الحجاج برًا وجوًا في رحلة الذهب والعودة؛ بما يخفف على أهلنا وشعبنا ويوفر لهم الراحة والأمان والسلامة.

من جانبه، أكد رئيس الوفد رمضان البرغوثي أنه سيجري توقيع عقد للنقل البري والعمل على تأمين حافلات حديثة وسياحية ضمن المواصفات العالمية موديل 2016 فما فوق لنقل الحجاج من معبر رفح البري إلى مطار القاهرة الدولي.

وأضاف "سيتم توقيع اتفاقية مع شركة مصر للطيران بالشراكة مع الخطوط الجوية الفلسطينية لنقل الحجاج من مطار القاهرة إلى مطار جدة في مرحلة الذهاب ومن مطار المدينة المنورة في رحلة العودة".

ولفت البرغوثي إلى أن عدد الحجاج حسب ما تم إفادتهم به من وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية 2900 حاج وحاجة قابلًا للزيادة، وذلك وفقالما اعلنته وكالة صفا الفلسطينية.

ads
ads
ads