الإثنين 16 سبتمبر 2019 الموافق 17 محرم 1441
رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

الصف الأول الثانوي للعام يبدأ أولى امتحاناته بنظام التابلت

الأحد 19/مايو/2019 - 12:37 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ا.ش.ا
طباعة
بدأت امتحانات الصف الأول الثانوي بالنظام الجديد (التابلت) صباح اليوم الأحد في محافظات الجمهورية، والتي سوف تستمر حتى نهاية الشهر الجاري، وقد استعدت جميع الإدارات التعليمية وتم اتخاذ كل الإجراءات والتي تشمل جاهزية الشبكات، وتدريب المعلمين والطلاب للدخول على الشبكة إضافة لغرفة العمليات بالمحافظات والوزارة.

ففي جنوب سيناء، قال مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة محمد عقل، إن 603 طلاب وطالبات يؤدون امتحانات الصف الأول الثانوي على مستوى الإدارات الثماني في 17 لجنة، إضافة لـ40 طالبًا وطالبة منازل.. مؤكدًا أن غرفة العمليات بالمديرية تتابع على مدار اليوم مستجدات الأحداث بالمحافظة.

وأضاف عقل، أن المديرية تتحسب مع الوزارة لكل السيناريوهات، وأن كل طالب في هذا النظام حقه محفوظ ولن يضار أبدًا، مؤكدًا أن هذا النظام الجديد يعد بداية حقيقية ونوعية في أساليب التقييم الحديثة ووفق المعايير الدولية.. لافتًا إلى أن طلاب المدارس الثانوية الحكومية سيدخلون الامتحان الفترة الصباحية أما الفترة المسائية فتخصص للمدارس الخاصة.

وفي أسيوط، تابع المحافظ جمال نور الدين امتحانات الصف الأول الثانوي باستخدام (التابلت) في أول يوم لها؛ للاطمئنان على سيرها وانتظامها دون أية عقبات أو مشكلات.. قائلًا: "إنه تم التنسيق بين كل الجهات المعنية لتأمين الامتحانات بجميع المدارس وتم وضع استعدادات لكل الاحتمالات التي قد تواجه الطلاب أو تؤثر على سير الامتحانات".

وشدد نور الدين على رؤساء المراكز والمدن بالتعاون والتنسيق من أجل توفير الأجواء المناسبة لنجاح العملية الامتحانية ورصد أية مشاكل قد تحدث، مطالبًا شركة الكهرباء بتأمين التيار الكهربائي دون انقطاع وتذليل أية عقبات طوال فترة الامتحانات وحل كل المعوقات الطارئة.

وأضاف أن مديرية التربية والتعليم بالمحافظة جاهزة بخطط بديلة للامتحانات الورقية وبشكل فوري في حالة حدوث عطل مفاجئ بالشبكة الإلكترونية أو على المستوى الشخصي لكل طالب في حالة حدوث أية أعطال.

وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية؛ لمتابعة سير الامتحانات وهي على تواصل دائم مع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية على مستوى المراكز؛ لاتخاذ اللازم في حال حدوث أية مشكلة.

وأكد تلقي الغرفة تقريرًا دوريًا من المدارس ومن الغرف الفرعية بالإدارات على مستوى المحافظة عن أعمال الامتحانات لحل أية مشاكل قد تواجه اللجان أو الطلاب.
ads