القاهرة : الأربعاء 19 يونيو 2019
محمد الباز رئيس مجلسى الإدارة و التحرير
محمد العسيري رئيس التحرير التنفيذي
ads
الكرازة
الأحد 19/مايو/2019 - 12:31 م

الكنائس تشيد بقرار تخفيف شروط الحماية المدنية للتقنين وإصدار التراخيص

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تريزة شنودة
dostor.org/2635565

أصدرت وزارة الإسكان أحد الجهات المختصة بلجنة تقنين أوضاع الكنائس التابعة لمجلس الوزارء قرارًا وزاريًا ينص على تخفيف اشتراطات الحماية المدنية للكنائس غير المرخصة والتي تقدمت بأوراق ترخيصها للجنة.
من جانبه أشاد القس ميخائيل أنطون الممثل القانوني للكنيسة القبطية الأرثوذكسية بلجنة تقنين أوصاع الكنائس التابعة لمجلس الوزراء بقرار تخفيف شروط الحماية المدنية للكنائس التي تحتاج تقنين أوضاع بمختلف محافظات مص.
وأشار "أنطون" في تصريحات خاصة لـ" الدستور" إلى أن قرار الإسكان بتخفيف شروط الحماية المدنية للكنائس الغير مرخصة خطوة لتسهيل الكثير من العقبات التي كانت تقف حاجزًا لإتمام خطوات تقنين الكثير من الكنائس.
وأوضح "أنطون" أن شروط الحماية المدنية كانت من أكثر العقبات لتقنين الكنائس بسبب تكلفة بعض شروطها في بعض الكنائس الصغيرة،وذلك القرار سوف يساهم إيجابيًا في تسهيل تقنين الكنائس الفترة المقبلة.
من جانبه، قال "يوسف طلعت" المستشار القانوني للكنيسة الإنجيلية بلجنة تقنين الأوضاع إن شروط الحماية المدنية كانت عقبة للكثير من الكنائس خلال الفترة الماضية إلا أن اللجنة المختصة تحاول من خلال جهود كثيرة تسهيل هذا الأمر سواء بقرار تخفيف الشروط أو من خلال لجنة مختصة بجميع المحافظات تدرس إمكانية تطبيق شروط الحماية المدنية للكنائس التي تحتاج تقنين أوضاع.
وأشار "طلعت" لـ"الدستور" إلى أن هناك لجنة مختصة لهذا الأمر بكل محافظة مكونة من عضو من الدفاع المدني وعضو من الكنيسة وممثل عن كل محافظة يناقشون خلالها إمكانية تحقيق شروط الحماية المدنية والتي كانت تقدر بتكلفة كبيرة خاصة للكنائس بالقرى الصغيرة، مؤكدًا أن مهمة هذه اللجنة تخفيف الشروط بإمكانيات أقل تكلفة لتطبيق شروط الحماية من خلال أراء الجهات المختصة المشاركة بها.
وأكد أن شروط الحماية كانت عقبة لتأجيل تقنين أوضاع الكثير من الكنائس خلال الفترة الماضية لعدم وجود إمكانيات لتطبيقها ببعض الكنائس إلا أن التسهيلات التي طبقتها لجنة تقنين أوضاع الكنائس من خلال لجان الحماية المدنية بالمحافظات سهلت الكثير في إجراءات تقنين أوضاعها.

ads
ads
ads